تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

تضرر 7300 بيت بلاستيكي في طرطوس جراء العواصف المطرية

أدت العواصف المطرية والهوائية التي ضربت محافظة طرطوس مؤخرا إلى تضرر 7300 بيت بلاستيكي مزروعة بالمحاصيل المحمية المختلفة كالبندورة والخيار والكوسا والفليفلة والفريز والفاصولياء.

وبين مدير زراعة طرطوس المهندس علي يونس في تصريح لوكالة سانا أن عدد الفلاحين المتضررين بلغ 1200 فلاح بنسب أضرار متفاوتة بسبب غزارة الأمطار التي شهدتها المنطقة وظاهرة التنين التيار الهوائي التي تحدث في المناطق المكشوفة والقريبة من الساحل ولا سيما بمنطقة بانياس المعرضة لهكذا تيارات كل شتاء.

كما لفت يونس إلى وجود أضرار أخرى ضربت الزراعات المكشوفة حيث بلغ عدد المتضررين نحو 550 شخصا يعملون بهذا النوع من الزراعات مبينا أن 3000 دونم مزروعة بمحصول القمح تضررت هذا الموسم إضافة إلى 1300 دونم مزروعة بالبطاطا ونحو 900 دونم مزروعة بالخضراوات المتنوعة كالبقدونس والفول وغيرها.

وأوضح يونس أن هناك أسسا ومعايير تحكم عملية التعويض على المتضررين يحددها صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية على الإنتاج النباتي مضيفا: إن هناك لجنة مختصة قامت بالكشف على الأضرار وتقييمها ليصار إلى تقديرها وتقديم التعويض اللازم للمتضررين.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات