تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع

المركزي يعمم الضوابط الخاصة بإصدار كشـف حساب مصرفي

عمّم مصرف سورية المركزي على جميع المصارف والمؤسسات المالية الاجتماعية العاملة، الضوابط الخاصة بإصدار المصارف كشف حساب مصرفي، والمتعلقة بالتحقّق من شخصية مقدم الطلب وما يخوله للحصول على كشف مصرفي، بحيث يتمّ اتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل المطلوب مع مراعاة الدور المنوط بكل من التدقيق الداخلي وإدارة المخاطر لدى المصرف في اعتماد الضوابط قبل رفعها لمجلس إدارة المصرف للنظر باعتمادها، وإتلاف المطبوعات كافة المعتمدة لدى المصرف التي لا تتوافق مع المتطلبات أعلاه بموجب محضر جرد وإتلاف أصولي.

وأشار المصرف المركزي في تعميمه إلى أن هذا الإجراء يأتي نظراً لتزايد المخاطر التشغيلية المرتبطة بتقديم كشوفات حسابات مصرفية مزوّرة إلى الجهات الرسمية على أنها صادرة عن أحد المصارف أو المؤسسات العاملة دون أن يكون لها أساس من الصحة، وبهدف التخفيف من آثار تلك المخاطر والتداعيات السلبية المرتبطة بها.
بانوراما طرطوس – B2B

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات