تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

1742 قرض تقاعدي منحه فرع التأمينات الاجتماعية في طرطوس عام 2018

أوضحت مديرة التأمينات الإجتماعية في طرطوس، إلهام أحمد، أن “عدد القروض الممنوحة للمتقاعدين خلال عام 2018، بلغ 1742 قرضا”.

وبينت أحمد أن “المبلغ الإجمالي للقروض بلغ 645 مليون و 813 ألف”، مشيرةً إلى أن “عدد القروض الممنوحة للعاملين بالفرع بلغ 23 قرضا، وبمبلغ إجمالي 13 مليون و 500 ألف ل.س”.

وأضافت أحمد أن “أبرز أعمال فرع التأمينات الاجتماعية، هو صرف المعاشات شهرياً لمتقاعدي محافظتي طرطوس والرقة”.

إضافة لمنح قروض للعاملين المتقاعدين وصرف تعويضات الدفعة الواحدة وإصابات العمل والأمراض المهنية للعمال .

وأفادت مديرة التأمينات الاجتماعية بأن “عدد المعاشات التي تصرف لمتقاعدي طرطوس شهرياً بلغت 25 ألف معاشا تقاعديا، بمبلغ إجمالي 800 مليون ل.س شهرياً”.

وبحسب المديرة، فإن “عدد المعاشات التي تصرف لمتقاعدي محافظة الرقة بلغ 127 متقاعدا، وبمبلغ إجمالي 3 مليون و 900 ألف ل.س”، منوهة إلى أن “هذه المبالغ من ضمن نفقات الفرع خلال العام الماضي”.

وأشارت أحمد إلى أن “إيرادات الفرع خلال العام الفائت بلغت 12 مليار و 247 مليون و 98 ألف ل.س”.

وبيّنت أحمد أن “مجموع نفقات الفرع على تعويضات العمال والمعاشات والإصابات بلغ 9 مليارات و 671 مليون و 391 ألف ل.س خلال عام 2018”.

وتابعت أحمد أن “عدد القرارات المعاشية المصدرة بأنواعها بلغت 3134 قرار معاش”.

وأفادت أحمد بأنه “تمت أرشفة جميع وثائق ملفات العمال المؤمن عليهم إلكترونياً، والبالغ عددهم 45 ألف حتى تاريخه”.

وفيما يخص الديون، أوضحت أحمد أن “الديون المترتبة على القطاع العام بلغت 10 مليارات ل.س خلال العام الماضي، علماً بأن مديرية التربية بطرطوس بلغت مديونيتها لوحدها 5 مليارات و 165 مليون ل.س وهي تقارب نصف المديونية الكاملة” .

وأشارت مديرة التأمينات الإجتماعية إلى أنه “يتم متابعة تحصيل هذه المبالغ بناء على مراجعات دورية، يلتزم صاحب العمل بها”، منوهة إلى أنه “عند حصول التأخير بالدفع لمبالغ تفوق 50 ألف ل.س، يتم توجيه إنذار ومن ثم إلقاء حجز”.

وأضافت أحمد “ساعد في ذلك تعميم الإدارة العامة المستند إلى تعليمات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، بالرجوع إلى مؤسسة التأمينات الإجتماعية أثناء تجديد السجل التجاري في تحصيل قسم كبير من ديون المؤسسة عليهم”.

وبيّنت أحمد أن “عدد العمال المسجلين (الجدد) في القطاع الخاص خلال العام الفائت بلغ 4143 عاملاً، أما عدد أصحاب العمل المسجلين (الجدد) في نفس القطاع بلغ 700 صاحب عمل”.

ولفتت أحمد إلى أن “الجولات التفتيشية بلغ عددها 1626 جولة خلال عام 2018”.

وعن أبرز الصعوبات التي تواجه عمل الفرع، أوضحت أحمد “عدم توفر الآليات للعمل على تحقيق خطة المسح التأميني من جهة، والتحقيق في ظروف إصابات العمل وإبلاغ الإنذارات لأصحاب العمل المتخلفين عن سداد الاشتراكات”.

يُشار إلى أن إيرادات العام الماضي 2018 أفضل من عام 2017 التي بلغت فيه الإيرادات 9 مليارات و955 مليون ل.س، والسبب في ذلك تعاون رئيس الحكومة في تسديد الاشتراكات المتراكمة على القطاع العام لاسيما مديريتي التربية والصحة، لصالح مديرية التأمينات الاجتماعية .
بانوراما طرطوس – تلفزيون الخبر

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات