تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمر إداري بإنهاء الاستدعاء والاحتفاظ للضباط الاحتياطيين ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين الرئيس الأسد يدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع بأحد المراكز الانتخابية ب... استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس...

بنك سورية الدولي الإسلامي يقيم ندوة مصرفية لأطباء الأسنان في حلب

أقام بنك سورية الدولي الإسلامي وبالتعاون مع فرع نقابة أطباء الأسنان في حلب الأسبوع الماضي ندوة مصرفية تعريفية بطبيعة عمل المصارف الإسلامية والخدمات التي يقدمها بنك سورية الدولي الإسلامي للسادة أطباء الأسنان، قدمها السيد عبد الرحمن العيد مدير فرع البنك في العزيزية.
وتناولت الندوة تعريفاً بآلية عمل المصارف الإسلامية حيث تستند في أصولها إلى الإقتصاد الإسلامي وإلى فقه المعاملات المعاصرة و وفق أحكام الشريعة الإسلامية وتقوم على الأساس الحقيقي/تمويل أصول ثابتة أو خدمة موصوفة بالذمة ومعينة وليس على الأساس النقدي، كما تقوم على البيع والمشاركة في الاستثمار.
وبين العيد خلال الندوة الميزات التي تتميز بها المصارف الإسلامية عن المصارف التقليدية والتي جاءت في المرسوم التشريعي رقم 35 لعام 2005 الخاص بتأسيس المصارف الإسلامية حيث سمح للمصارف الإسلامية القيام بعمليات الاستثمار المباشر أو المالي لحسابها أو لحساب الغير أو بالاشتراك معه وتملك الأموال المنقولة وغير المنقولة وبيعها واستثمارها وتأجيرها واستئجارها واستصلاح الأراضي المملوكة والمستأجرة وإعدادها للزراعة والصناعة والسياحة والإسكان وتأسيس الشركات والإسهام في مشاريع تحت التأسيس في مجالات تتفق وأحكام الشريعة الإسلامية وذلك في معرض القيام بالعمليات المصرفية الإسلامية لصالح العملاء أو بالاشتراك معهم.
وعرض العيد مجموعة من خدمات التمويل التي يقدمها بنك سورية الدولي الإسلامي للسادة أطباء الأسنان و فنيي مخابر الأسنان وكذلك مستودعات التجهيزات السنية في كل من القطاعين الشخصي والتجاري والتي تتناسب مع احتياجاتهم وأهمها تمويل رأس المال العامل وتمويل شراء التجهيزات والآلات والمعدات والكفالات المصرفية، تمويل الشقق السكنية والعقارات بصيغة المرابحة، تمويل مواد البناء والإكساء والترميم، تمويل التجهيزات والأثاث والمفروشات والتجهيزات الكهربائية والالكترونية بصيغة المرابحة، وقدم شرحاً وافياً عن شروط التمويل والضمانات المطلوبة لكل نوع من أنواع التمويل المذكورة.
وبعد انتهاء الندوة تم الإجابة على كافة استفسارات الحضور من قبل السيد ياسر مهندس المدير التنفيذي للإدارة الإقليمية في البنك والسيد عبد الرحمن العيد مدير فرع العزيزية اللذان قدماً أمثلة عملية لحالات تمويلية كان لها دور كبير في توضيح الصورة بشكل تام.
وتأتي هذه الندوة امتداداً لسلسلة مبادرات ينفذها البنك في إطار المساهمة في نشر الوعي المصرفي وتعريف أفراد المجتمع السوري بطبيعة عمل المصارف الإسلامية بشكل عام والخدمات والمنتجات التي يقدمها بنك سورية الدولي الإسلامي لكافة الشرائح.
يذكر أن بنك سورية الدولي الإسلامي افتتح مؤخراً فرعاً جديداً له في حلب في شارع فيصل ليصبح عدد الفروع العاملة في المحافظة أربعة فروع. (فرع العزيزية-الفرقان-السبيل-شارع فيصل)

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات