تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمر إداري بإنهاء الاستدعاء والاحتفاظ للضباط الاحتياطيين ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين الرئيس الأسد يدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع بأحد المراكز الانتخابية ب... استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس...

مجلس النقد والتسليف يرفع أسعار الفائدة على الودائع بالقطع الأجنبي

حدد مجلس النقد والتسليف أسعار الفائدة الدائنة التي تدفعها المصارف المسموح لها بقبول الودائع بالعملات الأجنبية على الودائع بالدولار الأمريكي أو باليورو بين «لايبور +1، لايبور+2» سنوياً حسب الآجال على الودائع لأجل شريطة ألا يقل الفرق بين أقل معدل على أدنى أجل وأعلى معدل على أطول أجل يحدده المصرف على هذه الودائع عن 1{c8c617d2edb5161bfb40c09fc1eef2505eac4a7abf9eb421cef6944727a2654c} وذلك ضمن السياسة النقدية الجديدة لمصرف سورية المركزي وتحقيق التوازن النقدي على القطع الأجنبي.
ويتيح القرار رفع نطاق أسعار الفائدة على الودائع بالعملات الأجنبية بمقدار 100 نقطة أساس، ويسمح هذا الرفع مع إعطاء هامش بجعل سعر الفائدة الجديد أكثر جاذبية لتشجيع الإيداع بالقطع الأجنبي وتوظيف الأموال المتاحة باستقطابها من قبل المصارف بحريّة.
ووفقاً للقرارات النافذة الناظمة للإيداع بالقطع الأجنبي فإنه بإمكان الأفراد إيداع أموالهم بالقطع الأجنبي لدى المصارف العاملة وسحبها مع مستحقاتها من الفوائد بالعملة ذاتها.
ويعد هذا القرار استكمالاً للإجراءات والسياسات التي اتخذها مصرف سورية المركزي في الآونة الأخيرة، وفقاً لمتطلبات المرحلة الراهنة.

بانوراما طرطوس – تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات