تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمر إداري بإنهاء الاستدعاء والاحتفاظ للضباط الاحتياطيين ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين الرئيس الأسد يدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع بأحد المراكز الانتخابية ب... استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس...

الوزير عبد اللطيف يطلب من مدراء التعاون السكني بالمحافظات ممارسة دورهم الصحيح بالرقابة والإشراف والمتابعة لأداء الجمعيات السكنية

دعا المهندس سهيل عبد اللطيف وزير الأشغال العامة والإسكان مدراء التعاون السكني في المحافظات لأخذ دورهم الفعال والعمل بالالية التي تمكن هذا القطاع من تحقيق الهدف الذي احدث لأجله وهو تأمين المسكن اللائق لأصحاب الدخل المحدود ، وذلك باجتماعه اليوم معهم.
واستمع السيد الوزير من الجميع للمهام والآلية التي يتم العمل بها ضمن تواجدهم في المحافظات والعلاقة التي تربطهم بباقي الجهات ، لاسيما أن دورهم هو الرقابة والإشراف والمتابعة على الجمعيات السكنية من خلال الاطلاع والتدقيق على محاضر الجلسات وإرسال المراقبين للتأكد من عمل الجمعية وكيفية تعاملها مع الاعضاء المكتتبين واتخاذ الإجراءات القانونية بحق الجمعيات المخالفة وذلك بحل مجلس الإدارة واقتراح مجلس مؤقت، كما تم مناقشة الصعوبات التي تتقاطع بمجملها بين الجميع وأبرزها صعوبة تأمين الأراضي وعدم تجاوب بعض فروع المصرف العقاري بتحريك حساب الجمعيات إضافة إلى نقص عدد العاملين قياسا بحجم العمل الكبير ، وحاجة العمل للارشفة الالكترونية لحفظ الوثائق والتخفيف من الورقيات وربط المديريات بالوزارة بشكل الكتروني مما يؤدي إلى اختصار الوقت وتسهيل العمل.
وبدوره اوضح الاستاذ محمد سيف الدين معاون السيد الوزير أن قطاع التعاون السكني هام ويجب علينا جميعا تقديم الرؤى والمقترحات التي تسهم بتفعيله وتطويره و اتخاذ الإجراءات اللازمة في معالجة الصعوبات التي تعرقل عمله .
كما بين الاستاذ عبد القادر فهيم معاون السيد الوزير أن دور مديريات التعاون السكني المتواجدة في كل المحافظات يمكننا من الاطلاع والتدقيق على عمل ونشاط هذا القطاع بالرغم من أنه قطاع اهلي خاص ولكن المتابعة من قبل هذه المديريات لها دور وأثر في وضع حد للجمعيات المخالفة وتطوير الجمعيات الملتزمة بخدمة المكتتبين لديها .
وفي نهاية الاجتماع طالب السيد الوزير المعنيين جميعا بممارسة دورهم الصحيح بالرقابة والإشراف والمتابعة لأداء الجمعيات السكنية في مناطق تواجدهم والتدقيق على كل القرارات الصادرة عنهم وحل الجمعيات التي لا تثبت جديتها بالعمل خلال فترة معينة ومحاسبة مجالس الإدارة المخطئة ملوحاً بالمحاسبة والمسائلة في حال التراخي بهذه المهمة .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات