تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

وزارة التربية : تفعيل علامة السلوك في المدارس

أصدرت وزارة التربية تعميماً جديداً يقضي بتفعيل علامات السلوك لضبط بعض السلوكيات السلبية، بعد مشاكل شهدتها بعض المدارس في الآونة الآخيرة.

وطلبت الوزارة، في التعميم الذي نشرته على موقعها الرسمي، من مديريات التربية في مختلف المحافظات ” التعميم على كافة المدارس التابعة لهم باتباع الأساليب التربوية المناسبة في التعامل مع المتعلمين، وتطبيق النظام الداخلي لناحية تفعيل علامة السلوك لضبط بعض السلوكات السلبية”.

وأضاف التعميم “يجب الحرص على استخدام ألفاظ تربوية مناسبة من قبل الأطر الإدارية والتدريسية، وذلك لأنهم يشكلون القدوة والمثل الأعلى للأبناء المتعلمين”.

وأشار التعميم إلى “التأكيد على نشر ثقافة الحفاظ على المبنى المدرسي والأثاث والنظافة العامة وتحويلها إلى سلوك، وعدم مطالبتهم بالقيام بأعمال التنظيف في المدرسة”.

وتضمن التعميم أيضاً “التشديد على الموجهين التربويين والاختصاصيين، وإدارات المدارس عدم توجيه التنبيه للمعلمين أو المدرسين أمام المتعلمين، حرصاً على صورة المعلم القدوة والمثل الأعلى”.

وطالب التعميم “بتفعيل الأنشطة المدرسية الفعالة لتكوين شخصية المتعلّم، وجعله في موقف المشارك الإيجابي، وتعويده على التفكير والاكتشاف، وتشجيعه على المناقشة، والحوار الهادف، والتفاعل الإيجابي مع زملائه ومعلميه”.

يذكر أن عدة مدارس في سوريا شهدت مشاكل بين المعلمين والطلاب وأهاليهم، كان أخطرها اعتداء قام به أب وابنه على معلم في قرية سرستان في صافيتا مستخدمين السلاح، بعد فصل الطالب المعتدي وتم إلقاء القبض عليهم لاحقاً.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات