تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ...

الجامعة الافتراضية السورية تصدر قراراً يتيح للطالب إعادة المقرر الناجح به لرفع المعدل

 

أصدر مجلس الجامعة الافتراضية السورية، القرار رقم (64)، والذي يسمح للطالب الناجح بإعادة المقرر بهدف رفع معدله، وفق شروط معينة، ويُطبق القرار على طلاب برامج الإجازات الجامعية، ولا يشمل طلاب برامج الماجستير.

وأوضحت الجامعة الإفتراضية في موقعها الرسمي أنه ” تتضمن شروط القرار، السماح للطالب إعادة 3 مقررات فقط في حياته الجامعية ولمرة واحدة، وأن يُسجل الطالب على هذه المقررات خلال فترة التسجيل النظامية في برنامجه”.

وجاء في الشروط أيضاً، أنه “يحق للطالب التسجيل على هذه المقررات في فصله الأخير بالبرنامج وما بعده، بما لا يتجاوز الحد الأعلى من المقررات المسموح بها، أو في فصل التخرج إذا تبقى له الحد الأدنى من المقررات”.

ومن شروط القرارأيضاً أنَ “تُقدم المقررات ال3 معاً بفصل واحد، ولا يحصل الطالب على وثيقة تأجيل خدمة العلم بحال سجلها في فصل مستقل، كما يسدد جميع الرسوم المترتبة على المقررات، وتُعاد كاملة بما فيها الوظيفة والامتحان وتُعتمد العلامة الأعلى”.

وكانت أعلنت الجامعة الافتراضية مؤخراً، عن افتتاح برنامج الدكتوراه الأكاديمي في اختصاصات إدارة الجودة، وإدارة التقانة، وإدارة الأعمال الأكاديمية، والمعلوماتية.

يذكر أن الجامعة الافتراضية السورية، هي هيئة عامة علمية، تأسست عام 2002 في دمشق، وترتبط بـوزارة التعليم العالي، وتقوم بتدريس طلابها عن بعد.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات