تخطى إلى المحتوى

سفير جنوب افريقيا في زيارة اطلاعية لمحافظة طرطوس.. ابو سعدى: داعمون لأي توجه أو إستثمار يعزز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين

بانوراما طرطوس:

استقبل محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى اليوم القائم بالأعمال في سفارة جمهورية جنوب إفريقيا سولومزي مهلانا وجرى خلال اللقاء بحث آلية و سبل تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين لاسيما أن للأصدقاء مواقف سياسية مشرفة مع سورية وقيادتها..
وحضر اللقاء رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس د. مضر يونس ورئيس مجلس الزيتون في طرطوس سامي الخطيب وعضو المكتب التنفيذي المختص بيان عثمان ..
ونوه السيد المحافظ بالخزان الزراعي والإقتصادي لطرطوس وتحدث عن أهمية المعابر الحدودية لاسيما مع لبنان
وبين الأهمية الكبيرة لمرفأ طرطوس الذي يعد نافذة دولية للتجارة مع دول الجوار والعالم.. وكلف رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس ورئيس مجلس الزيتون بعقد أي إتفاقية مع الأصدقاء مشيرا أنه داعم لأي توجه أو إستثمار يعزز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين كما شكر السيد المحافظ جنوب إفريقيا حكومة وشعبا لمواقفهم السياسية الداعمة للحق والسيادة السورية وأكد بأن أهل طرطوس يكنون للأصدقاء كل الحب والتقدير لمواقفهم المشرفة.
من جانبه أكد السيد مهلانا أن موقف بلاده منذ بداية الأحداث في سورية كان داعما سياسيا لتخرج سورية منتصرة وأكد أننا دعمنا سورية في التصويت لجلسات الأمم المتحدة وتبنينا مواقف لم تكن ذات شعبية للبعض لكن دعمنا لسورية كان قائما على المبادئ المتبناة لدينا وقال نحن نطمح لرفع مستوى العلاقات بين سورية وجنوب إفريقيا من النواحي التجارية والاقتصادية ولا بد من تهيئة أرضية مناسبة لذلك من خلال التعرف على محفزات الاقتصاد السوري ونحن نرى طرطوس مركز اقتصادي يضم معابر ومقومات هامة مهمة كمرفأها الذي نراه في المستقبل وسيلة للتبادل التجاري لأنه يمثل بوابة للخارج كما تبين لنا أن الزيت السوري من أفضل انواع الزيوت في العالم ونطمح لفتح سوق لترويجه في جنوب افريقيا ونوه لتسليط الضوء على الفصول المتعاكسة بين البلدين وربما يصبح هناك تبادل للمحاصيل كالحمضيات والتفاح وبين أنه سينقل الصورة الصحيحة لحكومته وعن توجهه لدعوة رجال أعمال من بلده لزيارة سورية وطرطوس تحديدا والتمهيد للقاء مشترك بين رجال الأعمال في سورية
كما أكد انه يطمح لعقد اتفاقيات توأمة بين طرطوس و المدن التي تشبهها مثل كيب تاون ودربان وهي مدن ساحلية مشابهة لطبيعة طرطوس الساحلية و يمكن من خلالها تنشيط التجارة و التعاون الاقتصادي المشترك بينهما ثم قام الضيف بزيارة اطلاعية لمرفأ طرطوس.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات