تخطى إلى المحتوى

إعداد رؤية تنموية لتحقيق إستثمار أمثل للموراد الزراعية في محافظة طرطوس

ترأس السيد محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى إجتماع مع رؤساء الدوائر والشعب والوحدات الإرشادية في مديرية الزراعة بطرطوس بهدف إعداد رؤية تنموية لتحقيق إستثمار أمثل للموراد الزراعية في المحافظة ..

وفي حديث للسيد المحافظ بين ضرورة العمل الجدي لتحقيق التنمية بكافة أنواعها وذلك عبر العناية المثلى وإستغلال الثروة الحيوانية و الزراعية الغنية في المحافظة من خلال دراسة شاملة للواقع وتحليل المعطيات والإطلاع على المعوقات وإيجاد حلول مناسبة للمحاصيل وتفعيل دور الوحدات الإرشادية ونشر الوعي لدى الإخوة المزارعين وذلك عبر التوعية للأمراض والأوبئة وممارسة دور وقائي قبل إصابة المواسم بالأمراض خاصة (الزيتون _الحمضيات وغيرها) ونوه إلى أهمية الحصول على منتج خالي من الكيماويات وصحي وذلك عن طريق مكافحة حيوية مجدية لتحقيق مستلزمات الإنتاج والذهاب باتجاه التربة السليمة كما وجه المعنيين لإعداد مذكرة علمية و عملية وموضوعية لمحصول التبغ وأنواعه وإيجاد حلول واقعية تحقق مصلحة مزارعي التبغ كما وجه مديرية الزراعة بوضع كل الإمكانات تحت تصرف الأخوة المزارعين وتوعيتهم لمحاربة مرض عين الطاووس والانتباه للظواهر الطبيعية التي تؤثر على الواقع الزراعي ووضع حلول استباقية ملائمة لها وتطبيقها كما لفت الى ضرورة إستثمار كل شبر من الأراضي الزراعية وأهمية وجود تشريع يمكن من إستثمار الأراضي المهملة وشدد على الاهتمام ومساعدة ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين والأسر الفقيرة وإعطائهم الأولوية أثناء استهداف أي منطقة بأي دعم كما تم إستعراض المقومات التنموية في كل منطقة وسبل استثمارها بالشكل الأمثل وتم الاستماع لبعض طروحات وطلبات الحضور (تأمين قروض متوسطة للفلاحين _إيجاد رقابة حقيقية على أسعار الادوية الزراعية _إمكانية تعديل نظام صندوق الجفاف والتعويض عن الكوارث بشكل يجعله مجدي للمتضررين _إنشاء المزيد من السيدات المائية_ تعزيل تقنية الري_ إيجاد أسواق تصريف لمنتجات المرأة الريفية) وفي الختام بين السيد المحافظ أهمية الطروحات وكلف المعنيين بالعمل على حلها وإعداد مذكرات مع الحلول ومخاطبة الجهات المركزية بمضمونها بأسرع وقت .
عقد الاجتماع بحضور السادة م. #بسام_حمود نائب المحافظ وأمين عام المحافظة أ. #حيدر_مرهج وعضو المكتب التنفيذي المختص أ. #راتب_إبراهيم ومدير الزراعة وجميع المدراء المعنيين بالملف الزراعي والتنموي .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات