تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

كيف تتشكل الحصيات البولية وماهي طرق علاجها

تنتج الحصية البولية من تراكم مواد طبيعية بالجسم في الجهاز البولي مثل حمص البول و”أكزالات الكالسيوم”، بأحد الأماكن بالكلية أو بالوصل الكلوي الحالبي أو بالحالب.

وبحسب مبادرة “أطباء الميد دوز” من أهم الأعراض التي ترافق الحصيات البولية، الألم التشنجي، أي هذا الألم يأتي على شكل نوبات، وممكن أن يترافق مع دم أحمر، غثيان وإقياء، وألم بالأعضاء التناسلية.

ويعتبر الاقلال من السوائل والبيئات الحارة من أهم المسببات للمرض، بالإضافة إلى فرط نشاط جارات الدرق، وبعض الأدوية المدرّة، وزيادة تحطم الخلايا، والأورام الدموية.

ويتم تشخيص المرض عند زيارة الطبيب عن طريق جهاز “الإيكو” أو جهاز “طبقي محوري متعدد الشرائح” وهو أفضل خيار.

ويكون العلاج خلال النوبة الألمية بتناول المسكنات ومضادات التشنج، مع الإكثار من شرب السوائل، وزيادة الحركة وتخفيف الملح، ومن الممكن أن يلجأ المريض للتفتيت في المستشفى.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات