تخطى إلى المحتوى

 لقاء تربوي وإداري لتحسين الواقع التربوي في تربية طرطوس

اللقاء التربوي الأول والذي جمع مدير التربية في طرطوس السيد علي شحود و رؤساء الدوائر في المديرية يوم الخميس 27-3-2019 في قاعة الاجتماعات .
و جاء هذا اللقاء كلقاء نوعي للإضاءة على الواقع التربوي بهدف تطوير العمل و استعراض الواقع بصورة حقيقية و تحضيراً للمرحلة القادمة و الأهم مافيها العملية الامتحانية والتي تتطلب أهمية حشد طاقات العمل لتجاوزها بنجاح و بما يليق بأبناء محافظة طرطوس ..
و خلال الاجتماع عرض السيد المدير أهم الأوامر الإدارية والتي شدد فيها على أهمية الالتزام بالدوام الرسمي ومتابعة حضور الموظفين و دوامهم اليومي و الاستفادة من ساعات العمل كاملة و عدم هدر الوقت والخروج من الدوام دون مهمات أو إذن إداري . وأهمية تنسيق العمل بين الدوائر و العمل على تبسيط الإجراءات لما فيه خدمة للمواطنين .
كما أكد على العمل بروح الجماعة والابتعاد عن أي فردية في العمل التربوي و الإداري و توسيع حلقة التواصل بين الدوائر التي تحتاج لعمل تعاوني مشترك .
وفيما يخص التواصل التربوي و المراسلات الإدارية أكد على أهمية الوضوح في الكتب التربوية و الطلبات المقدمة وخاصة للمواطنين و أهمية التخاطب ومتابعتها و التنسيق مع الإدارة فيما يخص العمل والمعاملات المشتركة .
و التقيد بالتعاميم و الكتب الوزارية و معالجة المشكلات وفق الأنظمة و القوانين .

كما نوّه إلى المسؤولية الكاملة لكل رئيس دائرة في متابعة عمل وحركة الموظفين التابعين لها و تحديد المسؤولية لكل موظف و توزيعهم بما يخدم العملية الوظيفية و تفعيل دور رؤساء الشعب في الدوائر و إنجاز أعمال الدوائر كلاَّ حسب طبيعة عمله وبما ينسجم مع تحسين و تطوير الواقع الإداري والتربوي و التنسيق مع إدارات المجمعات التربوية في كل المناطق وربطها بآلية العمل .
و في سياق آخر تمنى على الجميع التعاون فيما يخص ضبط النفقات و ترشيدها قدر الإمكان توازياً مع الظروف التي نمر فيها.
و أما عن الشأن الإداري في المدارس طلب أن تكون المراسلات بين المدارس و التربية موحدة و التشديد على متابعة الدوام الرسمي لجميع الكوادر الإدارية و التعليمية وفي المراكز الصحية .

وفي الجانب الإعلامي تمّ الإشارة إلى الحرب الإعلامية التي نشهدها على مواقع التواصل الاجتماعي و التي تنتقد سلبياً دون اللجوء المرجع الأساسي من الإدارات و للمديرية و إنّا علينا أن نقدم دورنا الإعلامي التربوي للجميع وإعطاء الثقة للطالب والمعلم و أولياء الأمور وكل المهتمين في المجتمع الأهلي والمحلي بالمنبر التربوي و عمله في إيصال المعلومات التي تخدم حاجات الجميع و تسليط الضوء على حجم ما تقدمه الدولة السورية و عبر وزارة التربية من خطط إدارية و دورات داعمة و برامج هادفة و مبادرات تعليمية وتربوية و مناهج مطورة و مسابقات شاملة للنهوض بالواقع التربوي و التعليمي .

و في نهاية الاجتماع استمع السيد المدير لمداخلات و تساؤلات رؤساء الدوائر طالباً من الجميع العمل بيد واحدة و متعاونة لنستطيع تحقيق واقعاً تربوياً و إدارياً و تعليمياً نحافظ فيه على تعليم أبناءنا و الذي يعد هو الرسالة الأولى في كل ما نعمل لأجله .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات