تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع

 لقاء تربوي وإداري لتحسين الواقع التربوي في تربية طرطوس

اللقاء التربوي الأول والذي جمع مدير التربية في طرطوس السيد علي شحود و رؤساء الدوائر في المديرية يوم الخميس 27-3-2019 في قاعة الاجتماعات .
و جاء هذا اللقاء كلقاء نوعي للإضاءة على الواقع التربوي بهدف تطوير العمل و استعراض الواقع بصورة حقيقية و تحضيراً للمرحلة القادمة و الأهم مافيها العملية الامتحانية والتي تتطلب أهمية حشد طاقات العمل لتجاوزها بنجاح و بما يليق بأبناء محافظة طرطوس ..
و خلال الاجتماع عرض السيد المدير أهم الأوامر الإدارية والتي شدد فيها على أهمية الالتزام بالدوام الرسمي ومتابعة حضور الموظفين و دوامهم اليومي و الاستفادة من ساعات العمل كاملة و عدم هدر الوقت والخروج من الدوام دون مهمات أو إذن إداري . وأهمية تنسيق العمل بين الدوائر و العمل على تبسيط الإجراءات لما فيه خدمة للمواطنين .
كما أكد على العمل بروح الجماعة والابتعاد عن أي فردية في العمل التربوي و الإداري و توسيع حلقة التواصل بين الدوائر التي تحتاج لعمل تعاوني مشترك .
وفيما يخص التواصل التربوي و المراسلات الإدارية أكد على أهمية الوضوح في الكتب التربوية و الطلبات المقدمة وخاصة للمواطنين و أهمية التخاطب ومتابعتها و التنسيق مع الإدارة فيما يخص العمل والمعاملات المشتركة .
و التقيد بالتعاميم و الكتب الوزارية و معالجة المشكلات وفق الأنظمة و القوانين .

كما نوّه إلى المسؤولية الكاملة لكل رئيس دائرة في متابعة عمل وحركة الموظفين التابعين لها و تحديد المسؤولية لكل موظف و توزيعهم بما يخدم العملية الوظيفية و تفعيل دور رؤساء الشعب في الدوائر و إنجاز أعمال الدوائر كلاَّ حسب طبيعة عمله وبما ينسجم مع تحسين و تطوير الواقع الإداري والتربوي و التنسيق مع إدارات المجمعات التربوية في كل المناطق وربطها بآلية العمل .
و في سياق آخر تمنى على الجميع التعاون فيما يخص ضبط النفقات و ترشيدها قدر الإمكان توازياً مع الظروف التي نمر فيها.
و أما عن الشأن الإداري في المدارس طلب أن تكون المراسلات بين المدارس و التربية موحدة و التشديد على متابعة الدوام الرسمي لجميع الكوادر الإدارية و التعليمية وفي المراكز الصحية .

وفي الجانب الإعلامي تمّ الإشارة إلى الحرب الإعلامية التي نشهدها على مواقع التواصل الاجتماعي و التي تنتقد سلبياً دون اللجوء المرجع الأساسي من الإدارات و للمديرية و إنّا علينا أن نقدم دورنا الإعلامي التربوي للجميع وإعطاء الثقة للطالب والمعلم و أولياء الأمور وكل المهتمين في المجتمع الأهلي والمحلي بالمنبر التربوي و عمله في إيصال المعلومات التي تخدم حاجات الجميع و تسليط الضوء على حجم ما تقدمه الدولة السورية و عبر وزارة التربية من خطط إدارية و دورات داعمة و برامج هادفة و مبادرات تعليمية وتربوية و مناهج مطورة و مسابقات شاملة للنهوض بالواقع التربوي و التعليمي .

و في نهاية الاجتماع استمع السيد المدير لمداخلات و تساؤلات رؤساء الدوائر طالباً من الجميع العمل بيد واحدة و متعاونة لنستطيع تحقيق واقعاً تربوياً و إدارياً و تعليمياً نحافظ فيه على تعليم أبناءنا و الذي يعد هو الرسالة الأولى في كل ما نعمل لأجله .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات