بدء التحضير لمهرجان المغتربين من أبناء طرطوس المقرر إقامته في صافيتا

عقد اليوم إجتماع للجنة التحضير لمهرجان المغتربين من أبناء طرطوس المقرر إقامته في صافيتا برئاسة السيد محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى .. بداية أشار السيد المحافظ لضرورة بذل أقصى الجهود لنجاح هذا المهرجان نظرا لأهميته بجذب الجاليات المغتربة عن وطننا وعكس صورة حضارية جذابة عن سورية التي تنعم بالأمن والأمان بفضل انتصارات جيشنا الباسل بعكس ماكان يروج عبر الاعلام الغربي المعادي وبالتالي إنعاش العلاقة الروحية بين أبنائها المغتربين ووطنهم الأم والتمتع بجمال طبيعته الخلابة ومساهمتهم بعملية التنمية والإعمار والتطوير وإمكانية دخولهم بإستثمارات لاسيما البنى التحتية جاهزة في طرطوس

وناقش الحضور العناوين الرئيسية لنجاحه من جميع النواحي(الثقافية/السياحية/الرياضية/الطبية/الفنية/الإعلامية) ووجه المحافظ بتشكيل لجان مختصة على شكل مجموعات كل حسب إختصاصه وذلك للتحاور فيما بينها ومناقشة كل الاقتراحات لانبثاق أفكار منوعة تغني المهرجان ونشاطات متميزة وإعداد كل مايلزم لتحقيق أهداف ونجاح هذا المهرجان الوطني مشيرا إلى إختيار مكان مناسب للإفتتاح وتجهيز أماكن مناسبة لإقامة المحاضرات والندوات العلمية كما وجه لإقتراح تصميم لوغو مناسب له وتجهيز قوائم بأسماء المغتربين وذلك لتسهيل قدومهم وحجوزاتهم كما وجه بالقيام بكل مايلزم من تجهيزات انارة وطرقات للمواقع الأثرية كحصن سليمان/برج صافيتا/لتسليط الضوء على أهميتهم الأثرية ونوه لأهمية التنوع بالنشاطات الرياضية التي ستغنيه ومشاركة ملتقى النحت الدائم ولفت المحافظ لأهمية مشاركة المجتمع المحلي بالأفكار والاقتراحات للوصول لرؤية مشتركة خلاقة تساهم بنجاحه وعلى اللجان المكلفة تجهيز مقترحاتها واوراق عملها لتعرض في الاجتماع القادم الذي سيعقد كل أسبوع لمناقشة الأفكار وبلورتها وتجهيز متطلباتها على أرض الواقع.
حضر الإجتماع الرفيق سمير خضر عضو قيادة الفرع والسيد معاون قائد الشرطة وأمين عام المحافظة أ. حيدر مرهج وعضوا المكتب التنفيذي أ. رئيف بدور وأ. راتب إبراهيم وجميع أعضاء اللجنة من مدراء ونقابات ورؤساء المجالس المحلية المعنيين بالتحضير لهذا المهرجان الوطني الكبير.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات