مهرجان “بانياس تصنع” ينطلق بمشاركة واسعة ومتنوعة

بانوراما طرطوس – رهف عمار

تحت رعاية وحضور  الدكتور إياد غسان عثمان الأمين العام لحزب الإتحاد العربي الديمقراطي عضو القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية وضمن خطة عمل فرع طرطوس لحزب الإتحاد العربي الديمقراطي أقيم مهرجان بانياس تصنع الثالث بمشاركة أكثر من عشرون صانع وصانعة أشغال يدوية وذالك في  الكنيسة المارونية في مدينة بانياس.

تضمن المعرض عدداً كبيراً من المنتجات اليدوية والزراعية والغذائية واللوحات الفنية لفئات عمرية مختلفة بين الشباب و السيدات

بانوراما التقت عددا من الصناعيين الذين أكدوا أهمية المهرجانات التي تعتمد على الأشغال اليدوية كدخل  إضافي  مساعد في ظل الظروف التي نعيشها.


السيدة ميادة ديب من المشاركين في المهرجان تعمل في الأشغال اليدوية منذ اكثر من عشرين عام وتعتمد على إعادة تدوير الأشياء القديمة وبقايا الخياطة و المنزل وتستخدم أيضا عجينة الورق و تزيين الزجاج

أكدت لبانوراما إن المهرجان مجال جديد للعمل ومشجع أكثر لرباة المنزل و يساعد بالدخل المادي لها كحد أدنى لتأمين احتياجاتها الخاصة.

بدورها مدربة الأشغال اليدوية السيدة ابتسام معلا كانت من المشاركين بمجموعة مختلفة من الأشغال اليدوية التي تعتمد أيضا على إعادة تدوير القطع القديمة بالإضافة لصناعة الاكسسوارات.

 

وكان من اللافت والمميز في المهرجان مشاركة الطفل هادي شدود   من ذوي الاحتياجات الخاصة  بصناعة الاكسسوارات بمساعدة بسيطة من والدته السيدة فتاة.

المهرجان جاء ضمن احتفالات شهر نيسان وشهد إقبالا جيدا في يومه و مستمر لمدة ثلاثة أيام

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات