تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

الفنان السوري أيمن زيدان مكرما في إيران

حصد الفيلم السينمائي الطويل “أمينة” للمخرج أيمن زيدان، جائزة السلام في ختام فعاليات مهرجان الفجر السينمائي في العاصمة الإيرانية طهران ضمن مسابقة أفلام الشرق.

وعن الجائزة قال زيدان إن فيلم “أمينة” هو الفيلم العربي الوحيد الذي شارك في مسابقة أفلام الشرق في مهرجان الفجر السينمائي الدولي ونال جائزة السلام وهي واحدة من جائزتين فقط لهذه المسابقة، وكانت سعادتي بالغة أن تحضر السينما السورية على منصة حفل الختام في مهرجان دولي على هذا المستوى، وأن نؤكد أننا صنعنا فيلماً عن تداعيات الحرب السورية، لكننا أكدنا من خلاله أننا نحلم بعالم يسوده السلام”، وفق موقع “الفن”.

الفيلم الذي كتبه أيمن زيدان بمشاركة سماح القتال هو من بطولة نادين خوري ولينا حوارنة وقاسم ملحو وجود سعيد وحازم زيدان ولمى بدور وآخرين.

ويجسد الفيلم صمود المرأة السورية التي أصبحت أيقونة للصبر في ظل الحرب، فالأم “أمينة” تواجه مصاعب الحياة تحت سقف وطن جريح تسعى جاهدة للاعتناء بابنها المريض والحفاظ على ابنتها التي تدخل دوامة حياة قاسية لتصبح محط أنظار أحد المنافذين، هكذا استطاع الممثل أيمن زيدان رسم المرأة السورية بشخصية أمينة، بل استطاع بهذه الشخصية تجسيد الأم السورية التي عانت في سنوات الحرب ما عانته، لكن رغم كل شيء بقي الصمود في وجه المحن هو الأساس.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات