تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

التجاري السوري يعلن ضوابط قروض الترميم والتعليم والشخصي والمهني

أعلن المصرف التجاري السوري عن ضوابط حزمة القروض لغايات الترميم والتعليم والقرضين الشخصي والمهني وتختلف شروط كل منها حسب الشرائح الموجهة لها في حين تشترك في ثبوتيات التعريف والدخل والضمانات.

ووفقا لبيان من المصرف نقلته وكالة سانا فإن القرض الشخصي على نوعين أولهما بضمانة رواتب موظفين كفلاء بسقف 2 مليون ليرة سورية ولمدة خمس سنوات وثانيهما بضمانة عقارية تغطي 200 بالمئة من قيمة القرض بسقف 10 ملايين ليرة سورية ولمدة 10 سنوات.

أما القرض لغاية الترميم فإنه متاح لكل من تضرر عقاره نتيجة الاعتداءات الإرهابية في المناطق التي تم تأمينها بسقف 10 ملايين ليرة سورية حسب نسبة التضرر لإعادة ترميم العقار بما يضمن إمكانية السكن فيه مجددا وتسلم قيمته على ثلاث دفعات بعد الكشف عن كل مرحلة ويسدد على عشر سنوات كحد أقصى.

وبالنسبة لقرض التعليم فهو بحد أقصى مليون ليرة سورية عن كل سنة دراسة ويجدد حسب عدد سنواتها على أن يقدم المقترض ضمانة عقارية تغطي 200 بالمئة من قيمة القرض أو كفيلين أحدهما راتبه موطن لدى المصرف.

أما القرض المهني فهو يستهدف أصحاب المهن التالية “طبيب-مهندس -دار اشعة -مخبر -تعويضات أسنان- صيدلي- محامي” وحدد المصرف قيمته بـ30 مليون ليرة سورية كحد أقصى على أن يتقدم المستفيد منه بضمانة عقارية تشكل 200 بالمئة من قيمة القرض ويسدد خلال عشر سنوات كحد أقصى.

وكان مدير عام التجاري السوري الدكتور علي يوسف أعلن في تصريح سابق لـ سانا أن السيولة المالية في المصرف وصلت إلى نسب مرتفعة جدا وبات يستحوذ على أكثر من 70 بالمئة من السوق المصرفية السورية مشيرا إلى أن المصرف يراقب المدد التي تستغرقها طلبات الإقراض منذ تقديمها وحتى البت بها وأي تأخير غير مبرر لهذه الطلبات من قبل فروعه يعرض مرتكبه للعقوبة.

وسيم العدوي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات