تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

شبكـة اتصالات مركز «حريصون» سيئـة أهالي القرى يشتكون: عامل صيانة واحد فقط لـ 14 قرية

 

 

شكاوى كثيرة وردت من سكان القرى التي تتبع لمركز اتصالات قرية «حريصون» التابعة لمدينة بانياس الساحلية في محافظة طرطوس، حيث الأعطال المتكررة للهواتف الثابتة والتي تستمر شهوراً وأحياناً سنة كاملة حتى يتم إصلاحها، لتعود بعد فترة قصيرة وتتعطل من جديد.

رئيس مركز اتصالات «حريصون»- المهندس سامر حكيم أكدّ  أن العمر الافتراضي للشبكة الهوائية التي تغذي المركز هو 12 سنة، بينما لاتزال الشبكة تعمل من عام 2000 أي إن عمرها انتهى منذ سنوات، لافتاً إلى أن الشبكة تتأثر بالعوامل المناخية وأولها الأمطار والصواعق والرياح وغيرها، إضافة إلى تساقط الأعمدة الحاملة للشبكة نتيجة الاهتراء عن سطح الأرض ما يؤثر في أداء الشبكة.

وبيّن حكيم أن المشكلة الأخرى التي يعانيها المركز هي النقص الكبير في العمال، وأنه عندما كانت سعة المركز 1000 خط هاتف كان هناك 7 عمال صيانة، أما حالياً فقد تجاوز عدد الخطوط 4000 خط في 14 قرية ولا يوجد سوى عامل واحد يقوم على تخديمها وبدائرة قطرها 12 كم، موضحاً أنه تم اقتراح استبدال الشبكة الهوائية بأخرى أرضية لحوالي 65{c8c617d2edb5161bfb40c09fc1eef2505eac4a7abf9eb421cef6944727a2654c} من شبكة المركز، كما تم اقتراح وحدة ضوئية في قريتي القلوع وبلغونس، مشدداً على ضرورة الإسراع في تنفيذ الوحدتين الضوئيتين وأنه في حال تم استبدال الشبكة فسوف تكون أمور المركز بخير، وتالياً فإن تصليح أي هاتف ثابت مهما كان عطله سيكون ضمن الزمن المعياري لإصلاح أعطال الهواتف، بينما حالياً يستغرق إصلاح الهاتف أكثر من شهر، موضحاً أن الشبكة الأرضية المقترحة سوف تغطي العديد من القرى منها: محورته والمزارع وبشنانة والناعسة ودير البشل وحرف بنمرة وكذلك قرى القاموع والدوار التجاري وحريصون، منوهاً بأنه عند تنفيذ الشبكة ستكون النتيجة صفر مشكلات.

بدوره مدير اتصالات طرطوس- المهندس بديع ونوس أوضح أن واقع شبكة مركز اتصالات حريصون سيىء، لكن حالياً تم توقيع عقد مناقصة للتعاقد مع متعهد لتوسيع الشبكة الرئيسة والفرعية في المركز وهو قيد التصديق في الإدارة العامة وستتم المباشرة فيها فور انتهاء الإجراءات القانونية وهي شبكة أرضية وهوائية معاً، مؤكداً أنّ قيمة العقد الإجمالي 39.159 مليون ليرة، علماً أنّ مدة التنفيذ 3 أشهر كحد أقصى.

 

بانوراما طرطوس – تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات