تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

شبكـة اتصالات مركز «حريصون» سيئـة أهالي القرى يشتكون: عامل صيانة واحد فقط لـ 14 قرية

 

 

شكاوى كثيرة وردت من سكان القرى التي تتبع لمركز اتصالات قرية «حريصون» التابعة لمدينة بانياس الساحلية في محافظة طرطوس، حيث الأعطال المتكررة للهواتف الثابتة والتي تستمر شهوراً وأحياناً سنة كاملة حتى يتم إصلاحها، لتعود بعد فترة قصيرة وتتعطل من جديد.

رئيس مركز اتصالات «حريصون»- المهندس سامر حكيم أكدّ  أن العمر الافتراضي للشبكة الهوائية التي تغذي المركز هو 12 سنة، بينما لاتزال الشبكة تعمل من عام 2000 أي إن عمرها انتهى منذ سنوات، لافتاً إلى أن الشبكة تتأثر بالعوامل المناخية وأولها الأمطار والصواعق والرياح وغيرها، إضافة إلى تساقط الأعمدة الحاملة للشبكة نتيجة الاهتراء عن سطح الأرض ما يؤثر في أداء الشبكة.

وبيّن حكيم أن المشكلة الأخرى التي يعانيها المركز هي النقص الكبير في العمال، وأنه عندما كانت سعة المركز 1000 خط هاتف كان هناك 7 عمال صيانة، أما حالياً فقد تجاوز عدد الخطوط 4000 خط في 14 قرية ولا يوجد سوى عامل واحد يقوم على تخديمها وبدائرة قطرها 12 كم، موضحاً أنه تم اقتراح استبدال الشبكة الهوائية بأخرى أرضية لحوالي 65{c8c617d2edb5161bfb40c09fc1eef2505eac4a7abf9eb421cef6944727a2654c} من شبكة المركز، كما تم اقتراح وحدة ضوئية في قريتي القلوع وبلغونس، مشدداً على ضرورة الإسراع في تنفيذ الوحدتين الضوئيتين وأنه في حال تم استبدال الشبكة فسوف تكون أمور المركز بخير، وتالياً فإن تصليح أي هاتف ثابت مهما كان عطله سيكون ضمن الزمن المعياري لإصلاح أعطال الهواتف، بينما حالياً يستغرق إصلاح الهاتف أكثر من شهر، موضحاً أن الشبكة الأرضية المقترحة سوف تغطي العديد من القرى منها: محورته والمزارع وبشنانة والناعسة ودير البشل وحرف بنمرة وكذلك قرى القاموع والدوار التجاري وحريصون، منوهاً بأنه عند تنفيذ الشبكة ستكون النتيجة صفر مشكلات.

بدوره مدير اتصالات طرطوس- المهندس بديع ونوس أوضح أن واقع شبكة مركز اتصالات حريصون سيىء، لكن حالياً تم توقيع عقد مناقصة للتعاقد مع متعهد لتوسيع الشبكة الرئيسة والفرعية في المركز وهو قيد التصديق في الإدارة العامة وستتم المباشرة فيها فور انتهاء الإجراءات القانونية وهي شبكة أرضية وهوائية معاً، مؤكداً أنّ قيمة العقد الإجمالي 39.159 مليون ليرة، علماً أنّ مدة التنفيذ 3 أشهر كحد أقصى.

 

بانوراما طرطوس – تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات