تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

علاج جديد للسرطان من زهرة شائعة

اكتشف علماء في جامعة برمنغهام كيفية إنشاء علاج جديد للسرطان من زهرة برية شائعة قادرة على قتل الخلايا السرطانية.

ووجدت الدراسة أن النبات المعروف باسم “أقحوان زهرة الذهب” أو “زهرة اللبن” (feverfew)، والشبيه بالبابونج، يمكن أن يدمر خلايا سرطان الدم، وهو ما يتيح استخدامه لتطوير دواء جديد بمواصفات طبية لمكافحة مرض السرطان.

وتوصل العلماء إلى طريقة لاستخراج مركب طبيعي من النبات يسمى “البارثينوليد” والموجود في أوراق الزهرة، والذي يمكن أن يكون مفتاحا لعلاج السرطان بعد تعديله لمهاجمة الأورام.

وقال الباحثون إن هذا المركب دمر خلايا سرطان الدم الليمفاوية المزمنة خلال الاختبارات المعملية، موضحين أن “البارثينوليد” يعمل على زيادة مستويات “أنواع الأكسجين التفاعلية”، ما يؤدي إلى موت الخلايا السرطانية.

ويملك النبات تاريخاً طويلاً من الاستخدامات العلاجية التقليدية يعود إلى زمن الإغريق القدماء، وكان يعتمد في المقام الأول في علاج الحمى، حيث اكتسب اسم Feverfew منها، ومعناه باللاتينية “مخفض الحمى”.

كما يعتمد النبات في علاج الصدفية والتهاب المفاصل والتهاب الجلد ولدغات الحشرات والحساسية والربو ومشاكل الجهاز الهضمي ووجع الأسنان والغثيان وآلام الحيض وغيرها، وغالباً ما يقع الخلط بينه وبين نبات البابونج لشدة تشابههما.

المصدر: ميرور

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات