تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

في اليوم الثاني لمهرجان بيت كمونة الثقافي والرياضي2019.. لقاءً مفتوحاً مع السيد وزير الأوقاف.. وافتتاح خيمة وطن.. وتواصل أعمال ورشة الفن التشكيلي وتكريم الطلاب المتفوقين..

تابع مهرجان بيت كمونة الثقافي والرياضي فعالياته لليوم الثاني حيث استضاف في محطته الأولى السيد وزير الأوقاف الشيخ الدكتور محمد عبد الستار السيد في لقاء مفتوح بحضور الرفيق أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حسين والسيد محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب والمكتب التنفيذي وحشد من المواطنين..
بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء ومن ثم عزف النشيد العربي السوري… ثم بدأ الشيخ الدكتور سليمان غانم بتقديم الحوار مرحباً بالسيد الوزير في بيت كمونة بين أهله ومحبيه وأشاد الشيخ غانم بالمزايا والخصال الحميدة والغيرة الوطنية التي يتمتع بها والدور الوطني الذي يقوم به حالياً وطوال سنوات الحرب على سورية من خلال التصدي للهجمة التي تشن على سورية من خلال الدين وتستهدف كل شيء فيها ومن بين ذلك سعيها لتشويه الدين وتصويره بأبشع الصور مبيناً أن السيد الوزير قاوم تلك الحملة مستنداً إلى علم وفكر وبعد نظر موضحاً أساس الدين الحنيف البعيد عن الممارسات الخاطئة والأفكار المتطرفة، وبذلك نال ثقة الشرفاء في هذا البلد..
بعد ذلك بدأ السيد الوزير حديثه بالترحم على أرواح الشهداء الأبرار وموجهاً التحية للجيش العربي السوي البطل الذي خاض معارك الشرف والتحرير ويتابع انتصاراته معرباً عن ثقته بتحرير إدلب قريباً لتعود إلى سيادة الدولة السورية.. كما وجه السيد الوزير التحية لأهل منطقة بيت كمونة ولأهالي طرطوس ولذوي الشهداء والجرحى فيها مؤكداً أن محافظة طرطوس قدمت الكثير الكثير من التضحيات ولها الفضل الأكبر في دحر الإرهاب عن كامل الأرض السورية فتستحق كل التقدير ..
وقال الشيخ السيد أنه طوال تسع سنوات عجاف تكالب فيها الغرب والعرب على سورية ولكن محاولة اغتيالنا دينياً لم ينجحوا فيها وكما قال السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد ” لم تكن الحرب يوماً حرب دينية” ولذلك لم ينجحوا … وأضاف ونحن نقول من هنا من طرطوس مدينة الشهداء أننا لم ندافع عن فئة معينة بل ندافع عن سورية كلها وانتصرنا بفضل دماء شهداءنا وحكمة قائدنا..
أما دعوات التحريض على القتل فهي ليست من ثقافتنا وهي صنيعة داعش والنصرة والإخوان المجرمون… وكل من حمل السلاح وقتل ودمر المنازل والمدن هو قاتل مأجور وينتمي إلى الفكر التكفيري المدفوع الأجر من قبل أعداء سورية واعداء الإسلام الحقيقي في إسرائيل والغرب مضيفاً أن من يزرع التطرف والإرهاب هم من أسسوا جماعة الإخوان المسلمين وأسسوا داعش واخواتها وهم معروفون وهم الآن يلفظون انفاسهم الأخيرة هم ومشروعهم المتطرف..
ونوه السيد الوزير إلى وجود صفحات صفراء بأسماء دينية مختلفة تبث من إسرائيل ومن دول معادية هدفها بث التفرقة بين المذاهب والفتنة وتأجيج الحروب وهي لا تعرف دين أو طائفة بل تهدف الى تدمير القيم الأصيلة وتدعوا الى التطرف وتكفير الآخر.. وأوضح الوزير السيد أننا لم نطالب بالدولة الدينية ابداً ولم تخطر ببال أحد عندنا فنحن دولة وطنية وسورية كانت مهد المسيحية ومن ثم دخل الإسلام كدين تسامح ولكن هناك من يحاول التشويه.. مبيناً أن وزارة الأوقاف تقف دائماً خلف قيادتنا في محاربة الإرهاب والفكر التكفيري ولكن هناك حملة كبيرة تشن على الوزارة وخصوصاً من قبل بعض المعارضين الخونة خارج البلد ولكن نقول هنا “إن الجاهل والكاذب لا يمكن أن يناقش أو يحاور” وهم جهلة وكاذبون..
وقال السيد الوزير بأنه وصل الأمر عند البعض بأن يتخوفون من عبارة “لا إله إلا الله” لأن داعش واخواتها تستخدمه.. ولكن كلنا نقول هذه العبارة ومقتنعين بها فهل نحن من داعش؟؟! .. وأضاف لديهم مقص سحري يقصون به ويلصقون ويفبركون ويسيئون إلى الإسلام ولكنهم يفشلون لأنه مع الوقت تتضح الحقائق وينكشف زيفهم..
بعد ذلك قدم متروبوليت باسيليوس منصور مطران عكار وتوابعها للروم الأرثوذكس مداخلة وجه في مستهلها التحية إلى أهل طرطوس ومترحماً على شهدائها مضيفاً أن طرطوس كانت أماً لسورية كلها فقدمت الشهداء وقدمت الغذاء لكل سورية ولم تبخل بشيئ في أي مجال .. ووجه المطران حديثه للشباب مؤكداً ان الدين هو النور هو الحق هو الثورة على الظلم وهو انفتاح على الخير .. وتمنى على السيد الوزير العمل لإصدار كتاب الأخلاقيات ليحل محل التربية الإسلامية والتربية المسيحية.. وأضاف أن الشباب هم الأمل بغد أفضل وكذلك العائلة في تربيتها لأولادها على الأخلاقيات والإنسانية .. وحول التطرف أشار السيد المطران بأن التطرف موجود في كل الأديان مشيراً إلى أن هناك من يبشرون بالانشقاقات ويعملون على تشجيعها لأهداف وغايات مشبوهة ويجب العمل على مجابهتها بالتحصين وبالعلم والمعرفة..
بعد ذلك أجاب السيد الوزير على مداخلات وتساؤلات الحضور .

وفي متابعة لفعاليات المهرجان.. فقد تم افتتاح خيمة الشهداء التي تحتوي على صور الشهداء من كافة قطاع منطقة بيت كمونة كما تم إضاءة الشموع وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة..
ايضا اليوم استمرت اعمال ورشة عمل الفن التشكيلي التي تقام بمشاركة /25/ فنان بإشراف الفنان التشكيلي أحمد خليل.. وفي جولة لنا في الورشة كانت لنا هذه اللقاءات:
الفنانة ريم العلي من المشاركين الدائمين في المهرجان عن الفن التشكيلي أشارت إلى أن المعرض في الهواء الطلق بشكل مباشر أمام الجمهور له متعة فنية و رسالة مهمة أن الفن شيء أساسي في الحياة وهو تشجيع للموهوبين على الرسم.
وبشر خليل أحد المشاركين في المهرجان عن الفن التشكيلي أكد أن المشاركة لها فائدة إيجابية وتُكسب مهارة فنية بالاستفادة من الفنانين التشكيليين المشاركين ودمجنا مع بعضنا البعض.

الفنانة هالة عبد الرحمن أيضا من المشاركين في المهرجان ووصفت مشاركتها بمشاركة أكثر من رائعة مبينة أن هناك تنوع وتطور ملحوظ في اللوحات والمواضيع.
الفنانة نارين عيسو في مشاركتها الأولى عبرت عن سعادتها بالدعوة واختلاطها بفنانين كبار وشكرت القائمين على المهرجان.
وبدورها جوليا سعيد أشارت بأن هذه المشاركة خاصة من نوعها ومهمة بالنسبة لها بإضافتها شيء جميل في مجال الفن التشكيلي.
وتخلل اليوم الثاني للمهرجان إضاءة شموع خيمة شهدائنا الكرام
ودعماً وتشجيعاً للعلم والتفوق كرم مهرجان بيت كمونة مجموعة الطلاب المتفوقين في الشهادتين الإعدادية والثانوية.. وفيما يلي بعض الانطباعات:
لبنى رمضان عيسى من المتفوقين في الثانوية العامة الفرع الأدبي أشارت هي ووالدتها السيدة نضيرة دياب عن مدى سعادتهما بالتكريم و أنه بمثابة رفعة رأس ونصر.
وأيضا الطالبة مريم مزنر من المتفوقين في الثانوية العامة الفرع الأدبي اعتبرت التكريم لفتة جميلة لتحفيزهم على المثابرة والجد والاجتهاد..
ولم يختلف عنها في الرأي خضر رسلان المتفوق في الثانوية العامة الفرع العلمي و سلاف ياسين و أحمد حسن و خضر حبوب جميعهم أكدوا أن التكريم مهم جدا بالنسبة لهم ودعم حقيقي لجهودهم و تفوقهم.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات