تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات  انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل...

الأولوية للأسر التي تعيلها النساء توزيع 2500 منحة زراعية في ريف طرطوس هذا العام

 

بينت رئيسة دائرة المرأة الريفية في مديرية زراعة طرطوس- المهندسة وفاء حسن أن مشروع الزراعة الأسرية يهدف إلى دعم الأسر الريفية في مختلف المحافظات، عبر تقديم حزمة مجانية من المواد اللازمة للعملية الزراعية بهدف الاكتفاء الذاتي من هذه المواد، وتمكين الأسر الفقيرة من تحسين وضعها الاقتصادي من خلال بيع الفائض عن حاجتها، وكذلك تشجيع الأسرة على الاستقرار والاستمرار في الإنتاج بشقيه النباتي والحيواني وزيادة فرص رفد الأسواق بالمنتجات الزراعية المتنوعة.
وأشارت حسن إلى أنه تم توزيع. 2000 منحة زراعية على المزارعين بقيمة 180 مليوناً وزعت على مرحلتين الأولى كانت في العام الماضي، حيث تم توزيع ألف منحة استهدفت 34 قرية في مختلف مناطق المحافظة، وفي المرحلة الثانية تم توزيع الألف الثانية خلال العام الحالي، كما تم تخصيص محافظة طرطوس هذا العام بمنح إضافية من ضمن المشروع ضمت 1500 منحة تم توزيعها خلال شهري حزيران وآب على 25 قرية في كل من منطقة صافيتا، والدريكيش وبانياس والقدموس والشيخ بدر، وعن شروط اختيار القرى المستهدفة أكدت حسن أنه تم اختيار هذه القرى وفق معايير حددتها وزارة الزراعة وهي أن تتوفر فيها مصادر ري صالحة للزراعة وأن تكون أراضيها صالحة للزراعة ويفضل أن تكون القرى المستهدفة قريبة من بعضها لتسهيل العمل والمتابعة وتسويق المنتجات وأن تكون نسبة كبيرة من الأسر تمتلك أرضاً ملحقة بالمنزل وتصلح لتأسيس الزراعة الأسرية، كما يجب أن يتوافر فيها مصدر للري الزراعي وأن تكون من القرى الأشد فقراً في المحافظة أو الأشد تضرراً من الحرب، كما حددت الوزارة مجموعة من الشروط يجب توافرها في الأسر المستهدفة وهي رغبة الأسر بالعمل وإقامتها الدائمة في القرية، ولفتت حسن إلى أن الأولوية تعطى للأسر التي تعيلها النساء والأسر الأشد فقراً في القرية ولأسر الشهداء والجرحى حيث يتم توصيل المنحة لهم إلى القرية.

بانوراما طرطوس – تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات