تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

أنشطة فنية وثقافية متنوعة في مهرجان المغتربين الأول بمدينة صافيتا

انطلقت ليلة أمس فعاليات مهرجان المغتربين الأول في مدينة صافيتا بمحافظة طرطوس تحت عنوان”وتبقى سورية البداية والمآل”وتتضمن العديد من الأنشطة الفنية والثقافية والأدبية.

وافتتح كورال حلم وحنين فعاليات اليوم الأول من المهرجان في مدرسة الشهيد علي يوسف حيث قدم مجموعة من الأغاني الوطنية في حين شارك أطفال من مدرسة دار الأمان لأبناء الشهداء بعرض مسرحي تناول عظمة ومكانة الشهيد تخليداً لذكراه.

بدورها قدمت فرقة طرطوس للمسرح الراقص عرضاً راقصاً حمل عنوان “سورية الكلمة واللون واللحن”بينما قدمت فرقة رواد الأصالة الأوبريت الغنائي”سورية” لخص تاريخ وحضارة ونضال سورية وعدداً من رموزها.

كما تم افتتاح معرض مشترك لاتحاد الحرفيين والفنانين التشكيليين قدم خلاله المشاركون أعمالهم الفنية والتراثية إضافة إلى جناح المشروعات السياحية والاستثمارية.

وعبر عدد من المغتربين عن سعادتهم بوجودهم في بلدهم حيث اعتبر الدكتور جمال أبو عباس رئيس الجالية السورية في إيطاليا المهرجان مبادرة مهمة ورسالة بأن سورية صمدت وانتصرت على كل من أراد تدنيس أرضها والنيل منها داعياً المغتربين السوريين إلى المساهمة بإعادة إعمار ما دمره الإرهاب في بلدهم .

رجل الأعمال المغترب في دبي منذ ثلاثين عاماً علي عطاف رأى أن المساهمة بإعادة الإعمار واجب على كل مغترب وأن وجود حرف ومهن تراثية في المهرجان تعبير صادق عن حضارة ورقي الشعب السوري وتمسكه بأرضه وتاريخه.

ويستمر المهرجان ثلاثة أيام ويتضمن مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية والأدبية تتوزع ما بين صافيتا وطرطوس ومشتى الحلو في حين يقام اليوم العلمي الطبي في فندق صافيتا الشام واليوم العلمي الهندسي في مقر نقابة المهندسين بطرطوس.

ويرافق المهرجان فعاليات ملتقى النحت في بلدة النقيب والذي ستعرض أعماله في شوارع مدينة صافيتا.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات