تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات  انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل...

أنشطة فنية وثقافية متنوعة في مهرجان المغتربين الأول بمدينة صافيتا

انطلقت ليلة أمس فعاليات مهرجان المغتربين الأول في مدينة صافيتا بمحافظة طرطوس تحت عنوان”وتبقى سورية البداية والمآل”وتتضمن العديد من الأنشطة الفنية والثقافية والأدبية.

وافتتح كورال حلم وحنين فعاليات اليوم الأول من المهرجان في مدرسة الشهيد علي يوسف حيث قدم مجموعة من الأغاني الوطنية في حين شارك أطفال من مدرسة دار الأمان لأبناء الشهداء بعرض مسرحي تناول عظمة ومكانة الشهيد تخليداً لذكراه.

بدورها قدمت فرقة طرطوس للمسرح الراقص عرضاً راقصاً حمل عنوان “سورية الكلمة واللون واللحن”بينما قدمت فرقة رواد الأصالة الأوبريت الغنائي”سورية” لخص تاريخ وحضارة ونضال سورية وعدداً من رموزها.

كما تم افتتاح معرض مشترك لاتحاد الحرفيين والفنانين التشكيليين قدم خلاله المشاركون أعمالهم الفنية والتراثية إضافة إلى جناح المشروعات السياحية والاستثمارية.

وعبر عدد من المغتربين عن سعادتهم بوجودهم في بلدهم حيث اعتبر الدكتور جمال أبو عباس رئيس الجالية السورية في إيطاليا المهرجان مبادرة مهمة ورسالة بأن سورية صمدت وانتصرت على كل من أراد تدنيس أرضها والنيل منها داعياً المغتربين السوريين إلى المساهمة بإعادة إعمار ما دمره الإرهاب في بلدهم .

رجل الأعمال المغترب في دبي منذ ثلاثين عاماً علي عطاف رأى أن المساهمة بإعادة الإعمار واجب على كل مغترب وأن وجود حرف ومهن تراثية في المهرجان تعبير صادق عن حضارة ورقي الشعب السوري وتمسكه بأرضه وتاريخه.

ويستمر المهرجان ثلاثة أيام ويتضمن مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية والأدبية تتوزع ما بين صافيتا وطرطوس ومشتى الحلو في حين يقام اليوم العلمي الطبي في فندق صافيتا الشام واليوم العلمي الهندسي في مقر نقابة المهندسين بطرطوس.

ويرافق المهرجان فعاليات ملتقى النحت في بلدة النقيب والذي ستعرض أعماله في شوارع مدينة صافيتا.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات