تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات  انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل...

أهالي قرية جارة الوادي في ريف بانياس يشتكون انقطاع المياه منذ مدة طويلة

اشتكى عدد من أهالي قرية جارة الوادي في ريف بانياس انقطاع المياه المتكرر عن قريتهم منذ مدة طويلة.

وأوضح المشتكون أن “معاناتهم مع مشكلة انقطاع المياه المتكرر عن قريتهم منذ عام 2010 وحتى هذا اليوم”، مبينين أن “قريتهم تبعد عن مدينة بانياس 30 كم وعن منطقة القدموس 20 كم”.

وأفاد المشتكون أن “المياه تأتي إلى قريتهم كل 15 يوم لمدة ساعة واحدة فقط”، مضيفين “قمنا بمراجعة مديرية المياه و كان الرد أن المديرية تضخ إلى القرية 1 متر مكعب” متسائلين بقولهم “هل يكفي 1 متر مكعب من المياه للعائلة الواحدة” .

وأشار المشتكون إلى أن “المياه تُضخ إلى المحطة الرابعة وهناك قرى ومناطق مجاورة تستخدم المياه لسقاية البيوت البلاستيكية”.

بدوره، أوضح مدير عام مؤسسة مياه طرطوس المهندس نزار جبور أن “قرية جارة الوادي التابعة لمنطقة بانياس تتغذى من مشروع خط الجر الثاني إلى القدموس”، مبيناً أنها ” آخر قرية في جرد القدموس ودورها كل 11 يوم، بكمية 1,5 م3 للمشترك، علماً أن المشروع يعمل بطاقته القصوى” .

وتابع جبور قائلاً “للعلم فقد كان دور هذه القرية مع قرى النواطيف والدي وباب النور، قبل استثمار خط الجر الثاني في عام 2014 م وما قبله كل 45 يوم”.

وأشار جبور إلى أن “المؤسسة مستمرة في تحسين الواقع المائي لأطراف جرد القدموس رغم التحسين الذي نوهنا عنه وذلك من خلال إنجاز خط الجر الثالث”.

يُشار إلى أن إنجاز خط الجر الثالث سيتم انطلاقاً من دير البشل في بانياس وصولاً إلى القطاع الشمالي الغربي للقدموس وقرى الدي والنواطيف وباب النور وجارة الوادي، مروراً بقرى قطاع نعمو الجرد في ريف طرطوس.

بانوراما طرطوس – الخبر

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات