تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

حديقة عامة مكان ثكنة الشيخ صالح العلي وسط طرطوس قريباً

يبدو أن حلم تحويل مقر ثكنة الشيخ صالح العلي (الشرطة العسكرية) وسط مدينة طرطوس- الذي طال انتظاره أصبح واقعاً ويمكن لنا التفاؤل بقرب تحقيقه وخاصة بعد المعلومات التي حصلنا عليها بقرب انتقال الشرطة العسكرية إلى مقرها الجديد بجوار الكراجات الجديدة في حي الطليعة.
مدير الشؤون الفنية في مجلس مدينة طرطوس حسان حسن بيّن أن دراسة تحويل هذا العقار إلى حديقة عامة تنفيذاً للمخطط التنظيمي للمدينة في طور الإعداد، مشيراً إلى أن أبرز ملامح هذه الدراسة هو الحفاظ على الأبنية التراثية التي يتجاوز عمرها الخمسة وسبعين عاماً وحماية الأشجار المعمرة في الموقع وفتح السور والشوارع التي كانت مغلقة بسبب وجود مقر الشرطة العسكرية في هذا العقار وتنفيذ كل متطلبات حديقة عامة مميزة في منطقة تفتقر إلى أي حديقة.
ويذكر أن مشروع تحويل هذا العقار الذي تبلغ مساحته نحو أحد عشر دونماً إلى حديقة عامة في حي مكتظ يفتقر إلى مشروع حيوي كهذا كمتنفس للأهالي القاطنين والزوار مر بمراحل طويلة من الكتب والمراسلات والموافقات بين وزارات متعددة كان أبرزها العمل لتأمين مقر بديل للشرطة وهو ما تم تحقيقه وإنجازه حيث سيتم الانتقال إليه قبل نهاية الشهر الجاري.

بانوراما طرطوس – الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات