تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

طرطوس «تفكر» بمرسى لليخوت في المارينا

أنجز مجلس مدينة طرطوس مسودة دفاتر شروط فنية ومالية وحقوقية لموقع المارينا لإعادة طرحه للاستثمار من جديد بعد أن تم طرحه للاستثمار في ملتقى الاستثمار السياحي في 2015، ولم يتقدم أحد لاستثماره حينها.
رئيس مجلس مدينة طرطوس محمد زين بين في حديثه أن إعادة طرح الموقع الآن ستكون وفق النورمات العالمية بما يراعي خصوصية الموقع كمرسى لليخوت بمواصفات عالمية إضافة إلى الفعاليات السياحية والترفيهية الأخرى.
وحول الموقع وخصوصيته بين زين أن مساحة العقار تبلغ 80 ألف متر مربع تقع على البحر مباشرة، مضيفاً: وهو ضمن المخطط التنظيمي للمدينة ومن أملاكها.
وأشار زين إلى أنه يمكن الوصول إليه من الكورنيش البحري مباشرة وجميع البنى التحتية متوافرة بما فيها المياه والكهرباء والصرف الصحي مؤمنة حتى حدود الموقع، مضيفاً: إن الموقع يحتوي وفق التنظيم على مرائب وحدائق وجزر خضراء ومنشآت سياحية يمكن أن تدرس تفصيليا مع المدينة.
ولفت زين إلى أن أرض الموقع عبارة عن منطقة ردم شاطئية على البحر مباشرة من الجهة الغربية للكورنيش وتتوافر زاوية رؤية لا تقل عن 270 درجة على جزيرة أرواد والمدينة القديمة.
وحول ما تم طرحه خلال ملتقى الاستثمار السابق أشار رئيس مجلس مدينة طرطوس أن المشروع كان يتألف حينها من منشأة سياحية تضم فندقاً بمستوى 4 نجوم يتسع لأربعمئة سرير ومطاعم وكافتيريات من مستوى نجمتين لا تقل عن 800 كرسي إضافة لناد للغوص ومركز تجاري وناد صحي علاجي وفعاليات ترفيهية وخدمية متممة بصيغة BOT بكلفة تقديرية تصل إلى مليار و400 مليون ليرة سورية.

بانوراما طرطوس – الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات