مليار و800 مليون ليرة تكلفة المدينتين الصناعيتين في الشيخ بدر والدريكيش بطرطوس

قال مدير المناطق الصناعية والحرفية في محافظة طرطوس المهندس حسان حسن أنه “بلغت تكلفة المدينتين الصناعيتين في مدينتي الشيخ بدر والدريكيش في ريف طرطوس مايقارب مليار و800 مليون ليرة سورية”.

وأوضح حسن أن “المدينتين الصناعيتين تم تدشينهما منذ أسبوع ونصف، بحضور وزير الإدارة المحلية، علماً أن مساحة مدينة الدريكيش الصناعية بلغت 4.5 هكتار، منها 2.9 هكتار أملاك خاصة مستملكة، و 1.6 هكتار أملاك دولة حراجية، مع دفع كامل بدلات الاستملاك فيها”.

وذكر حسن أنه “تم إعلان الاكتتاب على مقاسم المدينة الصناعية في الدريكيش بتاريخ 30-4-2019، وبسعر أولي للمتر المربع 40 ألف و546 ليرة سورية، بعدد مقاسم 123، على حين بلغ عدد المكتتبين حتى تاريخه 144 مكتتب”.

ولفت مدير المناطق الصناعية إلى أنه “تم الإنتهاء من إعلان الإكتتاب ودراسة طلبات المكتتبين، وهي حالياً قيد التخصيص”.

أما فيما يخص المدينة الصناعية في الشيخ بدر، ذكر حسن أن “استملاك المنطقة الصناعية هناك كان بمساحة 7 هكتار، وتم دفع كامل بدلات استملاكها”.

وأفاد حسن أن “الإعلان عن الاكتتاب لكامل المقاسم في المدينة الصناعية بالشيخ بدر تم بتاريخ 15- 4 – 2019، بسعر أولي للمتر المربع 32 ألف و 879 ليرة”.

وبين حسن أن “عدد المقاسم في المدينة الصناعية بالشيخ بدر بلغت 145 مقسم، وعدد المكتتبين حتى تاريخه 158 مكتتب”، مضيفاً أنه “تم الإنتهاء من إعلان الإكتتاب ودراسة طلبات المكتتبين، وهي حالياً قيد التخصيص”.

يذكر أنه بالإضافة للمدينتين الصناعيتين المذكورتين، فإن المدن الصناعية “بكل من صافيتا والعنازة والصفصافة بريف طرطوس هي قيد التنفيذ، أما المدن الصناعية في دوير الشيخ سعد والروضة ورأس الخشوفة سيتم المباشرة في تنفيذها خلال الأيام القادمة”، بحسب ما أكده مدير المناطق الصناعية.

الخبر

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات