تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ...

مميزات وعيوب استخدام الغاز الطبيعي للسيارات بدلا” من البينزين..

بانوراما سورية:
أقر مجلس الوزراء السوري استراتيجية لتحويل وسائل النقل العامة العاملة على البينزين للعمل على الغاز الطبيعي وطلب من الوزارات المعنية دراسة التجربة من جميع النواحي والبدء في التطبيق بناء” على النتائج… وفيما يلي دراسة فنية لعالم  ميكانيك السيارات حول ذلك:

في ظل ارتفاع سعر البنزين وزيادة تلوث الهواء يلجأ الكثير من الناس إلى استخدام البدائل في السيارات والتي من بينها السيارات التي تعمل بالغاز أو الكهرباء ومن السهل تحويل السيارة إلى غاز طبيعي من خلال بعض التعديلات البسيطة.
– مميزات الغاز الطبيعي للسيارات:
من السهل تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي ففي حالة عدم المقدرة على شراء سيارة تعمل بالغاز الطبيعي فمن السهل تحويل السيارة البنزين إلى غاز طبيعي والسير بها.
وجود كميات كبيرة من الغاز الطبيعي حيث لن يتوجب على الشخص الوقوف في طوابير طويلة من أجل الحصول على حصتك في الغاز الطبيعي، والغاز الطبيعي اليوم متوفر في الكثير من محطات البنزين والغاز متوفر بشكل كبير في الطبيعة عن البنزين.
يتميز الغاز الطبيعي بتكلفة أقل حيث تكلفة تموين السيارة بالغاز الطبيعي أقل بكثير من البنزين.
يتميز الغاز الطبيعي بتكاليف صيانة أقل فيوفر الغاز الطبيعي الكثير من الأموال على الناس حيث لا تتطلب تلك السيارات صيانة كثيرة بالمقارنة مع السيارات الأخرى، فمع زيادة أسعار الوقود يبحث الكثير من الأشخاص عن امتلاك السيارات الكهربائية أو السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي.
تعد السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي أقل تلويثا للبيئة حيث لا تمثل تلك النوعية من السيارات خطورة كبيرة على البيئة بالمقارنة مع السيارات التي تعمل بالبنزين، حيث أن انبعاث الغازات من السيارات التي تعمل بالبنزين أكثر بكثير.
عيوب الغاز الطبيعي للسيارات:
ارتفاع تكلفة السيارات التي تعمل بالغاز حيث أن عملية تحويل السيارة من بنزين الى غاز من الأمور السهلة، ولكنها مكلفة بشكل كبير والسيارة التي تعمل بالغاز أغلى بكثير من السيارات البنزين.
عدم توفر محطات الغاز الطبيعي بشكل كبير فنظرا لقلة عدد السيارات التي تستخدم الغاز الطبيعي.
يوضع الخزان الخاص بالغاز بالشنطة الخلفية مما يقلل من مساحة الشنطة الخلفية لكبر حجمه عن خزانات البنزين.
تنقص عناصر الأمان في السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي لوجود الخزان في الشنطة الخلفية.
سرعة وكفاءة السيارات التي تعمل بالغاز أقل بكثير من سرعة السيارات التي تعمل بالبنزين.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات