تخطى إلى المحتوى

«البناء والتعمير» تخطط لتنفيذ أبنية بقيمة 29.5 مليار ليرة خلال 2020

صرّح مدير التخطيط في الشركة العامة للبناء والتعمير محمد خير بأن الشركة تركز على مشاريع تؤمن السكن للمواطنين مثل مشاريع السكن الشبابي في المحافظات، والاستمرار باستكمال المواقع العامة والخدمات، وإعادة تأهيل المباني المتضررة الحكومية والسكنية.
كما تستهدف مشاريع تسهم في إعادة الخدمات الأساسية لوضعها الطبيعي من خلال إنشاء المدارس الجديدة والمراكز الصحية، وتأهيل المشافي وشبكات المياه والصرف الصحي ومحطات المعالجة.
وبين خير أن الخطة الإنتاجية للشركة تبلغ 29.5 مليار ليرة للعام الجاري 2020 تستهدف مشاريع سكنية موزعة على محافظات دمشق وريف دمشق والسويداء وحمص وحماة واللاذقية ودرعا والقنيطرة، ومشاريع غير سكنية تتضمن أبنية ومنشآت حكومية وتعليمية وتشييدات وبنى تحتية ومحطات معالجة وصرف صحي وتفريعات سككية.
وأوضح أن خطة الشركة توزعت على الفروع والمحافظات بقيمة 2.62 مليار ليرة لفرع دمشق، و5.33 مليار ليرة لفرع المنطقة الجنوبية، ومليار ليرة لفرع السويداء، و1.1 مليار ليرة لفرع درعا والقنيطرة، و4.3 مليارات ليرة لفرع المنطقة الوسطى، و2.8 مليار ليرة لفرع حماة، و3.5 مليارات ليرة لفرع طرطوس، و3.23 مليارات مليار ليرة لفرع المنطقة الساحلية، و2.1 مليار ليرة لفرع المنطقة الشمالية، و1.6 مليار ليرة لفرع المنطقة الشرقية، و1.85 مليار ليرة لفرع الإنشاء السريع.
وأشار مدير التخطيط إلى تنفيذ مشاريع للقطاع العام بحوالي 33 مليار ليرة خلال عام 2019، لمشاريع السكن الشبابي في دمشق والسويداء وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية.
ونفذت كذلك مشروع إكثار البذار في حلب ومشروع تجريف وحفر ونقل الفوسفات في خنيفيس، ومباني في جامعة البعث بحمص والمعهد الفندقي في قدسيا، وإعادة تأهيل كلية الحقوق في جامعة دمشق وفي جامعة حلب، ومشفى الجامعة بحلب، ومدارس في مختلف المحافظات، ومباني حكومية مثل التأمينات الاجتماعية في اللاذقية ودمشق وعدرا ومكاتب السيارات في اللاذقية.

الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات