تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

توزيع ٥٣ مليون ليتر من مازوت التدفئة في دمشق حتى تاريخه


كشف مدير فرع الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية بدمشق إبراهيم الأسعد أنه تم توزيع ٥٣ مليون ليتر مازوت تدفئة لـ 267 ألف عائلة في محافظة دمشق حتى الآن وأن هذا الرقم لم يُوزَّع في أي مرة منذ سنوات، والإنجاز تجاوز ٩٠{ae2208bec36715d67341bbae7042be5eb679cae37ba24c471ad449c2c03dcc11} ومن المفترض الانتهاء من الدفعة الأولى مع نهاية الشهر الجاري للبدء بتوزيع الدفعة الثانية في شهر شباط، موضحاً أن من ثمانمئة إلى ألف عائلة تراجع للتسجيل يومياً، ووصل عدد المسجلين منذ بداية العام حتى تاريخه إلى ستة عشرة ألف عائلة!، وعدد السيارات التي تغطي تعبئة مازوت التدفئة للمواطنين تجاوز خمسمئة سيارة على مستوى دمشق.

ولفت الأسعد إلى أن هناك ٦٧٠٠ مسجِّل على المادة أوقِفوا عن الاستلام آلياً لعدة أسباب إما إنهم غير موجودين أو لا يريدون الحصول عليها، وأنه سيُعاد تنفيذها اعتباراً من الأسبوع القادم، فالذي أراد المادة منهم حصل عليها والذي لا يريدها يعاد إيقافه، مبيناً أن البعض يؤجلون الحصول على المادة عندما يتواصل معهم الموزع وبعد خمسة أيام يفك التأجيل لتعود مرة ثانية الجولة للخروج والتعبئة له، وفي حال بلوغ عدد التأجيلات ثلاث مرات يُعد متوقفاً ولا ينفَّذ مرة ثانية إلا بعد أن يراجع الإدارة لتزويده بالمادة.

وأكد الأسعد ضرورة كتابة العنوان بالتفصيل أثناء تسجيل الطلب على المادة وعدم الاكتفاء فقط بكتابة العنوان بصورة عمومية كما يفعل الكثيرون ولاسيما في مناطق المزة ٨٦ وخزان الذين يدونون عنوان مزة جبل، وسكان حي الورود الذين يكتبون عنوانهم بأنهم في مشروع دمر فهذا التفصيل يؤدي إلى سلاسة أكبر بالحصول على المادة لأن لكل منطقة سيارات وموزعين معينين، موضحاً أهمية استخدام تطبيق «way – in» الذي يحتوي على أرشفة لكل ما يتعلق بالبطاقة الذكية ويمكن من خلاله أن يعرف الشخص مقدار مخصصاته ومعلومات التسجيل، وفي التطبيق ذاته يمكن تغيير عنوان السكن ورقم الجوال، وكذلك المسافرون يمكنهم الاستفادة منه من خلال معرفة أقرب كازية.

وبالنسبة لقطاع المدارس والمشافي أشار الأسعد إلى أن مخصصاتهم وزعت لهم من دون أي تأخير فيها، ونُفِّذ توزيع حوالي نصف مليون ليتر للمدارس على مستوى دمشق كدفعة أولى، أما المشافي العامة فلها مخصصاتها الشهرية أيضاً التي تقدر بتسعين ألف ليتر شهرياً وفي حال ازدياد برودة الطقس يمكن تزويدها بكمية أكبر.

تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات