تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

شوارع ودوارات مغلقة وزيادة في الإشغالات المخالفة.. ومجلس مدينة طرطوس ينتظر جهات أخرى!!

أمور عديدة تساهم في استمرار الواقع المروري غير المقبول ضمن مدينة طرطوس وهي بحاجة ماسة للمعالجة من قبل السلطات المحلية ذات العلاقة أولها أن عدة شوارع رئيسية مازالت مغلقة لتاريخه بحجج أمنية في الوقت الذي سبق وتم فتح الشوارع المحيطة بفرع الحزب والمحافظة والأمن السياسي وأمن الدولة منذ أكثر من عام دون أن تفتح بعض الشوارع الأخرى.
إضافة لعدم السماح للسيارات بالوقوف في الجهة الجنوبية من حديقة الباسل كما بقية الجهات خاصة أن الشارع المحاذي لها من الجنوب واسع ويتسع لأكثر من سيارتين ذهاباً وإياباً حتى لو سمح بوقوف السيارات على جانبي الشارع وثالثها تعطّل إشارات المرور وعدم تحويلها للعمل على الطاقة الشمسية عند انقطاعات الكهرباء كما قيل سابقاً، ناهيك عن عدم فتح الدوار الكائن على الكورنيش الشرقي أمام مكتب صحيفة الوطن «شرق المصرف المركزي» حيث تم إغلاقه دون أي مبرر بعد فترة من انجازه وتشغيله، وعدم إزالة الإشغالات المخالفة المتموضعة على الأرصفة وبعض الشوارع «المشبكة العليا- قرب مخبز الرمل الآلي- المشبكة.. الخ»، والاستمرار في رمي مخلفات الأبنية والأوساخ في مداخل المدينة وعلى جانبي شارع 8 آذار والإفرازات الحديثة شرق شارع ميسلون.. إلخ.
هذه الموضوعات أمام رئيس مجلس مدينة طرطوس محمد زين وطلبنا منه بيان إمكانية معالجتها فجاءت الإجابات لتشير إلى أن القرار عند جهات محلية أخرى غير المدينة، فقال بخصوص فتح الشوارع التي مازالت مغلقة إن تلك الشوارع تمت بموجب قرارات من اللجنة الأمنية في المحافظة وعملية إعادة فتحها تحتاج إلى قرار معاكس وهذا ما تم عرضه أكثر من مرة على اللجنة الأمنية وستتم المتابعة بهذا الخصوص، وبالنسبة لضرورة السماح بوقوف السيارات من الجهة الجنوبية لحديقة الباسل أوضح زين أن هذا الموضوع يحتاج إلى قرار في اجتماع لجنة السير وسيتم الطرح والمعالجة في حال تمت الموافقة عليه في اجتماع لجنة السير القادم.
وبخصوص إصلاح جميع إشارات المرور المعطلة أكد أن مشروع تحديث الإشارات الضوئية قيد التنفيذ من قبل السورية للشبكات وحالياً في مراحله الأخيرة.
وحول ضرورة فتح الدوار على الكورنيش الشرقي عند صحيفة الوطن قال زين إن فتح الدوار مرتبط بتنفيذ الدراسة المرورية لشارع القدس الذي يقع غرب الدوار والذي يأخذ الاتجاه المعاكس من الشرق إلى الغرب، إضافة إلى فتح الشوارع المحيطة بشارع القدس ولاسيما أمام المصرف المركزي ومبنى الجاهزية والذي يسهل حركة المرور والمساهمة في عملية تفريغ السير وحركة السيارات من وإلى شارع القدس، وبخصوص منع رمي الأتربة ومخالفات البناء في مداخل المدينة وشارع /8/ آذار فأكد أن المدينة اتخذت جميع الإجراءات لناحية وضع الشاخصات الدالة على عدم رمي الأنقاض تحت طائلة الغرامات والحجز، إضافة إلى كتب الحجز للسيارات المخالفة والتي عددها بالعشرات والتي لم ينفذ مضمونها، كما أن المدينة تسعى لتأمين مكب للأنقاض بالتنسيق مع المحافظة، علماً بأنه تم اعتماد سابقاً موقع لرمي الأنقاض وهو مقالع معمل الإسمنت ولم يُفعّل نظراً للمسافة الطويلة بين المدينة وبينه، موضحاً فيما يتعلق بالإشغالات الموجودة في المدينة، ولاسيما المشبكة والمشبكة العليا والفرن الفني أن المدينة تقوم بشكل يومي بتنفيذ الحملات لإزالة وقمع الإشغالات المخالفة وفق القانون المالي، كما أنها اتخذت عدة إجراءات حيث صدر قرار متضمن إغلاق الأكشاك الموجودة في شارع الأندلس بسبب مخالفتها لشروط الترخيص بزيادة المساحة المخصصة لكل كشك، كما قامت المدينة بعدة حملات لإزالة الإشغالات الموجودة في سوق النسوان كان آخرها الحملة المنفذة من 6/11/2019 وحتى 7/11/2019، وكذلك الحملات المنفذة لضبط وإزالة الإشغالات الموجودة في الوسط التجاري حيث تم مصادرة بضائع وإشغالات مخالفة وتنظيم ضبوط بحق المخالفين، وفيما يخص الإشغالات الموجودة قرب الفرن الفني فقد قامت المدينة بتشميع الأكشاك الموجودة في سوق الغمقة الغربية، وصدر قرار المكتب التنفيذي المتضمن تنظيم وضع الإشغالات أمام الأكشاك وعلى الأرصفة بمنح رخص إشغال بالمساحة المشغولة ضمن الأرصفة.

الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات