تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة...

وما زالت السلسلة مستمرة…..!! -شعبان أحمد

سنوات طويلة مرت…. تخللها عقد عشرات الاجتماعات مع القطاع الخاص بكافة اختصاصاته وفروعه والهدف خلق نوع من الثقة المتبادلة مع الحكومة عبر عشرات القرارات التي تم اتخاذها لتطوير هذا القطاع من ناحية… ودفعه للمساهمة في الناتج الوطني من ناحية أخرى….
هدف الحكومة واضح: تحسين المستوى المعيشي للمواطن…..وتعافي الاقتصاد يكون عبر بوابة دعم الإنتاج الصناعي لتحقيق المعادلة: زيادة في العرض تؤدي إلى منافسة وبالتالي إلى الاستقرار…..
أعتقد أنه بعد سنوات من الاجتماعات والقرارات كان يجب أن نشهد نتائج على أرض الواقع….أي الانتقال إلى مرحلة “الحصاد”….
بمعنى أن اجتماعات الحكومة اليوم مع القطاع الصناعي يجب أن تركز على حصد النتائج وسؤاله: ماذا فعلتم على الأرض…..؟!
أما أن تعاد الإجتماعات للسؤال ووضع خطط لدعم القطاع الصناعي…. فهذا يعني أننا ندور في حلقة مفرغة…. وأن النوايا ليست الارتقاء وحل المشكلات بقدر ما هي استعراض عضلات….
ندرك أن الوضع صعب … وأن الحصار يكبل كثيراً من الصناعيين ويمنعهم من ترميم معاملهم….
إذن المطلوب دعم الصناعيين ومنحهم حرية الحركة لترميم مصانعهم وآلاتهم التي سرقت من قبل النظام التركي أو التي دمرها الإرهابيون…..
أما الطريقة لذلك وكيفية الخطوات فهذا شأن حكومي خالص….. وهي التي يجب عليها فتح الأبواب التي من شأنها فتح مرحلة جديدة في طريقة التعاطي…..
ثورة أون لاين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات