تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

كيف تحمي حساب “الواتساب” من “الهاكرز” بأقل من دقيقة ؟

يجهل كثير من المستخدمين أن هناك عدة خطوات بسيطة يمكن تنفيذها في أقل من دقيقة من شأنها أن تؤمن الحماية لحساباتهم على تطبيق المراسلة الفوري “واتساب”، خاصة من اختراق “الهاكرز”.

وبيّن موقع “فوربس”، أنه لتجنب حالة “الاستيلاء” على الحساب الخاص من قبل “الهاكرز” مستقبلاً، يمكن للمستخدمين إجراء تغيير بسيط في الإعدادات الموجودة ضمن التطبيق.

وأوضح الموقع أن “هذه الخطوات تبدأ بتعيين المستخدم لرقم تعريف شخصي، الأمر الذي يمنحه غطاءً أمنياً إضافياً، يفرض على المستخدم إدخال الرقم عند التسجيل من جهاز جديد.

وأضاف الموقع أن “”الهاكرز” عادة ما يلجؤون بغرض الاستيلاء على حساب “الواتساب”، إلى الحصول على رسالة تحمل رقم التأكيد ترسل إلى رقم هاتف جديد، إلا أن الإعداد الإضافي سيمنعهم من تنفيذ خطوتهم”.

وأكد الخبراء للموقع أنه “حتى لو انطلت على المستخدم خدعة ما، وأرسل رمزه إلى “الهاكرز”، فلن يكون لديهم رقم التعريف الشخصي الخاص به”.

يذكر أنه يمكن العثور على خاصية الرقم التعريفي في “واتساب”، ضمن إعدادات الحساب داخل التطبيق، تحت عبارة “Two-step Verification”، ولا يستغرق الأمر أكثر من دقيقة لتنفيذه.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات