تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة...

دراسة لرفع حصة سوريا من الحزمة الدولية.. السورية للاتصالات توقف منح بوابات الـ 512 للمشتركين الجدد

أوقفت السورية للاتصالات منح بوابات بسرعة 512 ميغا للخطوط المنزلية بالنسبة للمشتركين الجدد، حسبما بين مدير عام الشركة منير عبيد.وقال عبيد في برنامج المختار الذي يبث عبر “المدينة إف إم” وتلفزيون “الخبر” “وزارة الاتصالات وجهت الهيئة الناظمة التي بدورها أعطت قرار بإيقاف المنح، لكن الموجود موجود، فهناك نسبة نحو أقل من ثلث المشتركين القدامى يستعملون سرعة 512”.
وأوضح عبيد، أن سرعة 512 كانت مقبولة منذ ثماني او عشر سنوات، لكن اليوم لم يعد يوجد سرعة أقل من 2 ميغا عالمياً، وهذه السرعة المنخفضة تعد أحد أسباب بطئ الانترنت التي يعاني منها مشتركو الحزمة، إضافةً لأن التطبيقات والألعاب ومواقع التواصل الاجتماعي تحتاج سرعة اعلى للعمل.

وأشار مدير السورية للاتصالات إلى أن الشركة ستعمل على منح عروض تحفيزية للمشتركين بغية رفع السرعة من 512 إلى سرعة 1 غيغا، التي تعد مقبولة نسبياً، مبيناً أنه بإمكان المشتركين حالياً البقاء على السرعة القديمة لمن يريد ذلك، لكن مستقبلاً يجب رفع السرعة لضمان عمل التطبيقات تخفيف الضغط على البوابة.

وقال عبيد أنه من المهم وضع ضوابط، بسبب وصول البوابة الدولية لذروتها، بغية الحفاظ عليها ريثما يتم توسيعها، مشيراً إلى أن هذا التوسع هو جزء من خطة الشركة للعام الحالي، والتي بتنفيذها تسمح بزيادة عدد المشتركين وتوفير سرعات أعلى للخطوط المنزلية وإمكانية اختيار السرعة التي يرغب بها أصحاب الخطوط التجارية.

وبخصوص رفع حصة سوريا بين مدير السورية للاتصالات أنه هناك دراسة مدرجة بخطة 2020 لرفع الحصة من 320 غيغا إلى 800 غيغا، أي نحو ثلاث أضعاف الحزمة الحالية، مضيفاً أن الشركة تنتظر إعلان المناقصة لتبيان الوضع.

وأوضح مدير عام الشركة السورية للاتصالات أنه يوجد ضغط على البوابة نتيجة لاستخدام الانترنت غير المحدود من قبل المشتركين واستغلاله للتحميل طوال الوقت، فالحل الأمثل يكون برفع السرعات.

وبين عبيد أن خطة 2020-2021 ستتضمن مشاريع إيصال خدمة fiber to the home لعموم المناطق السورية، كونها ليست متوفرة بكل المناطق نتيجة الظروف الراهنة.

و fiber to the home هي تركيب واستخدام الألياف البصرية من نقطة مركزية مباشرة إلى المنازل والشكات لتوفير سرعة عالية بالوصول إلى الانترنت.

يذكر أن عدد المشتركين ببوابات الانترنت الحالي بلغ نحو مليون ونصف مشترك، وبحسب عبيد، يوجد زيادة من 250 إلى 300 ألف بوابة خلال خطة 2020، ليصبح العدد قرابة مليون و800 ألف مشترك.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات