تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

وزير التربية : ننتظر كتاباً رسمياً للحظ شهادات المفتوح ضمن المسابقة.. والتعليم العالي: لا داعي ؟

لم تكد تكتمل فرحة خريجي التعليم المفتوح بمعادلة شهادتهم بقرار من مجلس التعليم العالي حتى فوجئوا بتعذر قبول طلباتهم من المسابقات المعلن عنها حاليا وخاصة مسابقة وزارة التربية لتعيين معلمين من الفئة الأولى، والسبب حسب مصدر رسمي يعود لعدم مخاطبة التعليم العالي للوزارات المعنية كافة بضرورة اعتماد شهادات المفتوح ولحظها جراء الإعلان عن أية مسابقة.

مناشدات كثيرة وصلت للصحيفة بضرورة إنصافهم للاستفادة من الفرصة الحالية والتقدم للمسابقات، مع تخوفهم من عدم الإعلان عن أي مسابقة جديدة قادمة وبالتالي يكون مصيرهم الانتظار مجددا كما صبرهم على معادلة شهادتهم لتصبح موازية لشهادات خريجي التعليم الحكومي.

و بين وزير التربية عماد العزب أن الموضوع قيد التباحث حالياً، علماً أنه تم تمديد موعد التقدم إلى المسابقة حتى 13 الشهر القادم تقديراً لظروف جميع المتقدمين وإيماناً من الوزارة بأهمية المسابقة وقبول طلبات أكبر شريحة ممكنة من المتقدمين للاستفادة منها، وقال العزب: ننتظر كتاباً رسمياً من التعليم العالي باعتماد شهادات المفتوح ومضمون ما تقرر من الوزارة ليصار إلى لحظ الشهادات بموجب الفترة المتبقية للتقديم إلى المسابقة، مضيفاً: لا يمكن اتخاذ أي إجراء دون كتاب من الوزارة أو مجلس التعليم العالي.

بين مصدر رسمي في وزارة التعليم والبحث العلمي، وأكد أن قرار الوزارة بخصوص التطابق بين الاختصاصات الجامعية قد صدر بشكل رسمي ولا مبرر لمخاطبة التربية، مضيفاً: ما مبرر صدور كتاب ما دام القرار صدر رسميا والكتاب لن يضيف أي جديد على مضمون القرار، علماً أن القرار موجه لجميع وزارات الدولة.

الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات