تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

4881 حرامي كهرباء أحيلوا على القضاء في اللاذقية … سعود: زيادة التقنين سببها نقص الفيول المخصص للمحافظة

طالب مواطنون بمناطق عدة في اللاذقية بتحسين الكهرباء في المحافظة بعد زيادة ساعات التقنين خلال الأسابيع الماضية لتصبح وفق نظام 4 ساعات قطع و2 وصل، مشيرين إلى أنه في ساعتي الوصل يتم فصل التيار الكهربائي عدة مرات بسبب الأعطال.
واعتبر أحد المواطنين أنه لا مبرر لاستمرار تطبيق تقنين التيار الكهربائي وفق نظام 4 قطع 2 وصل بالتزامن مع تقديم طلاب الجامعات لامتحاناتهم بهذه الفترة، مطالبين بإيجاد حلول لتخفيف معاناة المواطنين بظل شتاء قارص وخدمات سيئة من النواحي كافة على حد تعبيرهم.
من جهته، أكد مدير فرع شركة الكهرباء في اللاذقية فادي سعود تراجع وضع الكهرباء في اللاذقية، معيداً السبب إلى نقص ضخ كميات مادة الفيول المخصصة للمحافظة مقارنة بالعام الماضي.
وعن الأعطال خلال فترات وصل التيار، أشار سعود إلى أن عدم ترشيد الاستهلاك لدى المواطنين في ظل الطلب المتزايد على الكهرباء يسبب أعطالاً في عدد من الخطوط، مؤكداً أن عمال الشركة في كل الظروف لا يتوقفون عن أعمال الإصلاح بهدف إعادة وصل التيار دون أي تأخير بقدر المستطاع.
ولفت سعود إلى أنه في إطار تحسين الواقع الكهربائي في اللاذقية، تم وضع ثلاثة مراكز تحويل معدنية مسبقة الصنع باستطاعة ألف ك. ف. أ في حي دعتور دمسرخو، مبيناً أنه تم إدخال اثنين منها في الخدمة ما يخفف الأعطال الناتجة عن الحمولات الزائدة.
وأكد مدير الكهرباء السعي دائماً لتحسين الشبكة الكهربائية عبر تركيب أو وضع مراكز تحويل جديدة تدعم المراكز الموجودة مسبقاً وتزيد استطاعتها ما يؤدي لاستقرار وزيادة موثوقية الشبكة في المناطق المستهدفة، منوهاً بضرورة تعاون الأهالي من ناحيتي تأمين أماكن لوضع المراكز الجديدة وترشيد الاستهلاك الكهربائي من جهة ثانية.
من جهة ثانية كشف تقرير صادر عن شركة الكهرباء في اللاذقية أن عدد ضبوط استجرار التيار الكهربائي بطرق غير مشروعة 6248 ضبطاً في اللاذقية خلال العام الماضي، منها 5440 ضبطاً منزلياً و801 ضبط غير منزلي و7 ضبوط بمراكز تحويل.
وأشار التقرير إلى تحويل 4881 ضبطاً على القضاء المختص، لافتاً إلى أن إجمالي قيمة الضبوط المحصلة نحو 215 مليون ليرة سوريّة.
وبيّن التقرير أن قيمة الطاقة المقدرة بالليرة السورية تجاوزت 330 مليون ليرة سوريّة، على حين بلغت كمية الطاقة المقدرة نحو 15.430.380 كيلو واط ساعي.

الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات