تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

ابتكار ثوري “يمنع” النوبات القلبية القاتلة

طور علماء أمريكيون جزيئات نانوية وُصفت بـ”حصان طروادة”، تتغذى على الرواسب الدهنية التي تسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وعادة ما تتكون هذه الرواسب الدهنية من الكوليسترول والمواد الدهنية والفضلات الخلوية، وغيرها من المواد.

وصُممت الجسيمات النانوية الجديدة لاستهداف نوع معين من الخلايا المناعية، بشكل انتقائي، ثم نقل عقار يؤدي إلى ابتلاع الخلايا واستهلاكها لهذه المواد المتراكمة على جدران الأوعية الدموية، وبالتالي إزالة الخلايا المريضة أو الميتة.

وبعبارة أخرى، تلتهم الرواسب الدهنية نفسها من الداخل إلى الخارج، ما يقلل حجمها ويحقق الاستقرار في نموها.

ويمكن أن تؤدي الدراسة، التي أجراها علماء في جامعة ولاية ميشيغان وجامعة ستانفورد، ونُشرت في العدد الحالي من Nature Nanotechnology، إلى علاج تصلب الشرايين الناجم عن نمو دهني، وهو من الأسباب الرئيسية للوفاة في الولايات المتحدة.

وقال براين سميث، الأستاذ المشارك في الهندسة الطبية الحيوية في جامعة ولاية ميشيغان، الذي قاد عملية التطوير، إن عمل الفريق في المستقبل “سيشمل الترجمة السريرية لهذه المواد النانوية باستخدام نماذج حيوانية كبيرة واختبارات الأنسجة البشرية”.

يذكر أنه بحلول سن الأربعين، يعاني ما يقدر بنحو 50{ae2208bec36715d67341bbae7042be5eb679cae37ba24c471ad449c2c03dcc11} من سكان أمريكا من هذه الحالة، ولكن في كثير من الأحيان لا يعانون من أعراض. ومع ذلك، يمكن أن تؤدي (غالبا) إلى نوبات قلبية وسكتات دماغية.

المصدر: RT

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات