تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات  انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل...

تعقيم 1106 مدارس في طرطوس وحملة ثانية قبل عودة الطلاب اليها

أنهت مديرية تربية طرطوس حملات التعقيم لمدارس المحافظة بالكامل وأوضح علي شحود مدير التربية ان عدد المدارس التي تم تعقيمها على امتداد المحافظة بلغ 1106 مدارس سواء مدارس عامة او خاصة او رياض الأطفال التابعة لمديرية التربية مؤكداً أن التعقيم تم بإشراف كامل من المديرية والمشرفين التربويين والمختصين وأيضا رؤساء الدوائر و أن عملية التعقيم مستمرة حيث ستعاد قبيل عودة الطلاب للمدارس.
و نوه شحود الى أنه تم تجهيز ثلاث مدارس ومراكز تدريبية كمراكز حجر صحي لاي حالة طارئة بالاضافة لتخصيص مدرسة كمشفى ميداني كما تم تجهيز جميع مراكز الصحة المدرسية البالغ عددها 21 مركزاً وتجهيز مستوصفين في طرطوس وصافيتا لأي حالة طارئة.
وتدريب فريق عمل مؤلف من حوالي 30 عامل من دائرتي الجاهزية والصحة المدرسية بدورة خاصة لعملية الإسعاف والحالات المفترضة.
وحول الفاقد التعليمي اوضح شحود أن هناك جانبان الأول هو اثناء فترة تعطيل الطلاب حيث تم التوجه للطلاب عبر إدارات المدارس بمتابعة القناة التربوية التي تبث الدروس عبر برنامج يومي بالاضافة إلى ندوات تربوية سواء بالجانب الصحي للتوعية أو علمية من قبل اختصاصيين يجيبون على جميع التساؤلات التي تُطرح من الطلاب في سبيل تعويض الفاقد.
أما بعد فترة الايقاف فسيتم تعويض الفاقد عبر حصة درسية إضافية يومية للمواد الرئيسية و خمس حصص كل يوم سبت بالاضافة الى تكثيف المنهاج لتدارك النقص وتعويضه.

الثورة

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات