تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

تعقيم 1106 مدارس في طرطوس وحملة ثانية قبل عودة الطلاب اليها

أنهت مديرية تربية طرطوس حملات التعقيم لمدارس المحافظة بالكامل وأوضح علي شحود مدير التربية ان عدد المدارس التي تم تعقيمها على امتداد المحافظة بلغ 1106 مدارس سواء مدارس عامة او خاصة او رياض الأطفال التابعة لمديرية التربية مؤكداً أن التعقيم تم بإشراف كامل من المديرية والمشرفين التربويين والمختصين وأيضا رؤساء الدوائر و أن عملية التعقيم مستمرة حيث ستعاد قبيل عودة الطلاب للمدارس.
و نوه شحود الى أنه تم تجهيز ثلاث مدارس ومراكز تدريبية كمراكز حجر صحي لاي حالة طارئة بالاضافة لتخصيص مدرسة كمشفى ميداني كما تم تجهيز جميع مراكز الصحة المدرسية البالغ عددها 21 مركزاً وتجهيز مستوصفين في طرطوس وصافيتا لأي حالة طارئة.
وتدريب فريق عمل مؤلف من حوالي 30 عامل من دائرتي الجاهزية والصحة المدرسية بدورة خاصة لعملية الإسعاف والحالات المفترضة.
وحول الفاقد التعليمي اوضح شحود أن هناك جانبان الأول هو اثناء فترة تعطيل الطلاب حيث تم التوجه للطلاب عبر إدارات المدارس بمتابعة القناة التربوية التي تبث الدروس عبر برنامج يومي بالاضافة إلى ندوات تربوية سواء بالجانب الصحي للتوعية أو علمية من قبل اختصاصيين يجيبون على جميع التساؤلات التي تُطرح من الطلاب في سبيل تعويض الفاقد.
أما بعد فترة الايقاف فسيتم تعويض الفاقد عبر حصة درسية إضافية يومية للمواد الرئيسية و خمس حصص كل يوم سبت بالاضافة الى تكثيف المنهاج لتدارك النقص وتعويضه.

الثورة

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات