تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين

كيف تتجنب الإصابة بعدوى كورونا في المحال التجارية والأماكن العامة ..؟

نصح الخبير الروسي الدكتور ليونيد راشال، بارتداء القفازات في المحال التجارية، والقيام بتطهير الهواتف المحمولة، والابتعاد لمسافة بين متر ومترين من الآخرين للوقاية من فيروس كورونا.

وقال الدكتور راشال رئيس اتحاد المجتمع الطبي الوطني في روسيا، لوكالة “نوفوستي” اليوم: “في المتاجر استخدم القفازات عند أخذ العربة. وفي المراحيض العامة، استخدم المناديل أو قطعة من ورق التواليت عندما تحتاج إلى تصريف المياه أو فتح الباب، وقم بغسل وتطهير اليدين بانتظام، وعالج الهواتف المحمولة بمطهر خاص، هذه هي القواعد الهامة التي يجب مراعاتها بشكل خاص وبدقة في زمن انتشار فيروس كورونا”.

وأوضح أنه من “الضروري تجنب الاتصال بالأشخاص الذين يعانون من علامات أمراض الجهاز التنفسي، والابتعاد عن زيارة الشركات الكبيرة، والحفاظ على مسافة متر ونصف إلى مترين عن الآخرين إن أمكن، وتجنب العناق والتقبيل في الاجتماعات، كما يجدر ارتداء الأقنعة والكمامات عند ظهور العلامات الأولى لسيلان الأنف أو السعال، والعطس والسعال فقط في الوشاح أو المناديل”.

وحسب الدكتور راشال، من المستحيل على المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي أن يأتوا إلى العيادات العامة، فعندما تظهر علامات المرض عليهم، يجب على المريض أن يستشير مشغلي مركز الاتصال عن بعد أو الاتصال بعامل طبي للحضور إلى منزله، لآن خروجه يعرض الآخرين للعدوى بمن فيهم الأطباء والعاملون في العيادات العامة.

وفي الوقت نفسه، أكد الطبيب والخبير المعروف على نطاق واسع في روسيا، أنه من المستحيل التخلص تماما ونهائيا من تهديد فيروس كورونا المستجد.

المصدر: نوفوستي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات