تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين عيد الشهداء ترسيخ للروح الوطنية وتعزيز لقيم الفداء والتضحية

لا يصيب الجنين.. ما أثر “كورونا” على النساء الحوامل والولادة القيصرية؟

لا يزال فيروس كورونا أو “Covid_19” مرضاً جديداً والدراسات مستمرة عليه وأهم الأبحاث التي تشكل المحور الأساسي هو كيفية تأثيره على النساء الحوامل وأطفالهن، الشيء الذي أضاف مصدر القلق لهن.

ويبين أطباء فريق “ميددوز” الطبي، أن “معظم الدراسات إلى الآن تقول أن الفيروس Covid_19 لا ينتقل إلى الجنين وهو في الرحم”.

ويرجع الأطباء ذلك لسبب أن “طريق العدوى الأساسي هو القطيرات الناجمة عن السعال أو العطاس وهذا الطريق من المستحيل أن يصل للجنين”.

ويذكر الأطباء أن “فريقاً بحثياً طبياً اختبر السائل الذي يحيط بالجنين ودم الحبل السري ومسحة حلق الطفل وحليب الثدي، ولم يعثر على أي دليل لوجود الفيروس”.

وتوصلوا كذلك إلى أن “المناعة أثناء الحمل تتقلص لدى الأم حتى لا يرفض الجسم الجنين، لكن هذا لا يعرض النساء الحوامل لخطر الإصابة بالعدوى حسب ما ذُكر”.

ولاحظوا أن “بعض النساء الحوامل اللوات أصبن بفيروس “كورونا” حدثت لديهن ولادة مبكرة”.

ويجيب الأطباء حول التساؤل الشائع، أيهما أسلم في ظروف تفشي الفيروس، الولادة الطبيعية، أم الولادة القيصرية؟

ويوضح الأطباء أن “الدراسات في خصوص الولادة لا تزال مستمرة، ولم تثبت أي دراسة أيهما أسلم، ولا يزال الاختيار يتم بناءً على حالة الأم كما الأوقات السابقة”.

ويلفت الأطباء إلى أن “معظم السيدات الحوامل ممن أصبن بفيروس “كورونا” في الصين خضعن للولادة القيصرية”.

ويتوجب على السيدة بعد الولادة الوقاية وتأمين الحماية لطفلها وذلك من خلال “غسل اليدين جيداً قبل أن تعتني بطفلها وكذلك بعد أن تنتهي، إضافة إلى عدم المخالطة مع أشخاص آخرين”.

وينصح الأطباء الأم المرضع، “بارتداء قناع الوجه خلال إرضاع الطفل سواء بشكل طبيعي أو من خلال الحليب الاصطناعي، والتأكيد على غسل اليدين جيداً قبل لمس الطفل وبعده”.

الجدير بالذكر أن الفيروس لا يمر عبر حليب الأم حسبما توصلت إليه الأبحاث.

تلفزيون الخبر

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات