تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن...

مصرف التوفير: عدم تشميل قروض ذوي الدخل المحدود بتأجيل الأقساط المستحقة

أعلن مجلس إدارة مصرف التوفير إزاحة الأقساط المستحقة على القروض الممنوحة لأصحاب المهن العلمية والحرة والقروض الاستثمارية خلال أشهر نيسان الجاري وأيار وحزيران القادمين لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من تموز القادم.

وأكد المصرف في قرار عدم تشميل القروض الممنوحة للعاملين في الدولة مدنيين وعسكريين “القرض الشخصي” بإزاحة الأقساط المستحقة لأنها تحسم من أجور العاملين مباشرة ويتم تحويلها من قبل محاسبيهم إلى حسابات المصرف كما أن تسديد هذه القروض يتم بناء على تعهد الحسم الموقع من قبل محاسب الإدارة أو المعتمد في الجهات العامة.

وبناء على القرار فإن بإمكان من شملهم إزاحة الأقساط المستحقة عليهم الاستمرار في سدادها إذا رغبوا بذلك بينما لا يترتب على الأقساط التي تمت إزاحتها أي عمولات أو غرامات أو فوائد تأخير.

وتشمل القروض التي تمت إزاحة تسديد أقساطها من قبل مصرف التوفير قروض تمويل المشاريع الصناعية المرخصة أصولا والجامعات والمدارس الخاصة والمستشفيات والمستوصفات الخاصة وأبنية مقرات المخابر الطبية والعيادات وقروض المهن العلمية للمنتسبين لنقابات الأطباء والمهندسين والصيادلة والمهندسين الزراعيين والاطباء البيطريين وقروض تمويل رأس المال العامل لكل الفعاليات الاقتصادية بمختلف أنواعها.

ويأتي قرار مصرف التوفير آنف الذكر استناداً إلى قرار مجلس النقد والتسليف الذي يسمح للمصارف العاملة بعد دراسة التدفقات النقدية للعملاء المقترضين منها والمتأثرين من “انتشار” فيروس كورونا بتأجيل الأقساط المستحقة على هؤلاء العملاء لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من تاريخه.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات