تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

مصرف التوفير: عدم تشميل قروض ذوي الدخل المحدود بتأجيل الأقساط المستحقة

أعلن مجلس إدارة مصرف التوفير إزاحة الأقساط المستحقة على القروض الممنوحة لأصحاب المهن العلمية والحرة والقروض الاستثمارية خلال أشهر نيسان الجاري وأيار وحزيران القادمين لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من تموز القادم.

وأكد المصرف في قرار عدم تشميل القروض الممنوحة للعاملين في الدولة مدنيين وعسكريين “القرض الشخصي” بإزاحة الأقساط المستحقة لأنها تحسم من أجور العاملين مباشرة ويتم تحويلها من قبل محاسبيهم إلى حسابات المصرف كما أن تسديد هذه القروض يتم بناء على تعهد الحسم الموقع من قبل محاسب الإدارة أو المعتمد في الجهات العامة.

وبناء على القرار فإن بإمكان من شملهم إزاحة الأقساط المستحقة عليهم الاستمرار في سدادها إذا رغبوا بذلك بينما لا يترتب على الأقساط التي تمت إزاحتها أي عمولات أو غرامات أو فوائد تأخير.

وتشمل القروض التي تمت إزاحة تسديد أقساطها من قبل مصرف التوفير قروض تمويل المشاريع الصناعية المرخصة أصولا والجامعات والمدارس الخاصة والمستشفيات والمستوصفات الخاصة وأبنية مقرات المخابر الطبية والعيادات وقروض المهن العلمية للمنتسبين لنقابات الأطباء والمهندسين والصيادلة والمهندسين الزراعيين والاطباء البيطريين وقروض تمويل رأس المال العامل لكل الفعاليات الاقتصادية بمختلف أنواعها.

ويأتي قرار مصرف التوفير آنف الذكر استناداً إلى قرار مجلس النقد والتسليف الذي يسمح للمصارف العاملة بعد دراسة التدفقات النقدية للعملاء المقترضين منها والمتأثرين من “انتشار” فيروس كورونا بتأجيل الأقساط المستحقة على هؤلاء العملاء لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من تاريخه.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات