تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

«التوفير» يسير على خطا «التسليف»: لا تأجيل لأقساط قروض الموظفين

بعد مصرف التسليف الشعبي، قرّر مصرف التوفير عدم تشميل القروض الممنوحة للعاملين في الدولة مدنيين وعسكريين «القرض الشخصي»، بقرار مجلس النقد والتسليف الخاص بتأجيل الأقساط المستحقة، مدة 3 أشهر.

وبرر المصرف ذلك، في إعلان له، بأن الأقساط تحسم من أجور العاملين مباشرة، ويتم تحويلها من محاسبيهم إلى حسابات المصرف، كما أن تسديد هذه القروض يتم بناء على تعهد الحسم الموقع من محاسب الإدارة أو المعتمد في الجهات العامة.

وأعلن مجلس إدارة مصرف التوفير تأجيل الأقساط المستحقة على القروض الممنوحة لأصحاب المهن العلمية والحرة والقروض الاستثمارية خلال أشهر نيسان الجاري وأيار وحزيران القادمين لمدة ثلاثة أشه، ويمكن لمن شملهم تأجيل الأقساط المستحقة الاستمرار في سدادها إذا رغبوا بذلك.

وتشمل القروض التي تم تأجيل تسديد أقساطها كل ما يتعلق بتمويل المشاريع الصناعية المرخصة أصولاً والجامعات والمدارس الخاصة والمستشفيات والمستوصفات الخاصة، وأبنية مقرات المخابر الطبية والعيادات، وقروض المهن العلمية للمنتسبين لنقابات الأطباء والمهندسين والصيادلة والمهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين، وقروض تمويل رأس المال العامل لكل الفعاليات الاقتصادية بمختلف أنواعها.

وقرر مصرف التسليف الشعبي الخميس الماضي، عدم تأجيل أقساط قروض الدخل المحدود مدة ثلاثة أشهر.

الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات