تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

مدير «الإسكان»: مستمرون بالعمل لتسليم المساكن لأصحابها من دون تأخير

صرّح مدير المؤسسة العامة للإسكان أيمن مطلق بأن العمل مستمر لمتابعة تنفيذ المشاريع الحيوية، لإنجازها في الوقت المتفق عليه، وتسليم المساكن لأصحابها من دون تأخير.

وبين أن المؤسسة تطبق كل التدابير الوقائية، كل ما خص السلامة العامة، بما ينسجم مع إجراءات الحكومة للتصدي لفيروس كورونا، بما يضمن سلامة العاملين، ومحيطهم.

ولفت إلى أنه من المخطط أن تستوعب مدينة الديماس الجديدة حوالي 26500 مسكن، منها 14400 مسكن شبابي للمكتتبين على الفئة /أ/ من المرحلة الخامسة والأخيرة، ويبلغ عدد المباني المخصصة للسكن الشبابي 345 مبنى بين برجي وطابقي.

وكشف مطلق عن وجود حوالي 3000 مسكن شبابي فئة /أ/ يجري تنفيذها حالياً، بموجب العقود المبرمة مع شركات المقاولات من القطاعين العام والخاص، إضافة لوجود أضابير تنفيذية جاهزة لـنحو 2000 مسكن شبابي فئة /أ/، وهي حالياً قيد التعاقد مع شركات القطاع العام الإنشائي.

وبين أنه من المخطط استكمال التعاقد على تنفيذ المساكن الشبابية المتبقية خلال العام الجاري (2020) والعامين القادمين، على التوازي مع إنهاء العقود الجاري تنفيذها حالياً، وذلك ضمن خطة متكاملة موضوعة لإنهاء مشروع السكن الشبابي بدمشق وريفها خلال خمس سنوات بدءاً من العام 2019، تم اعتمادها ورفعها لرئاسة مجلس الوزراء، ويجري العمل على تنفيذها بشكل جيد.

الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات