تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

مدير «الإسكان»: مستمرون بالعمل لتسليم المساكن لأصحابها من دون تأخير

صرّح مدير المؤسسة العامة للإسكان أيمن مطلق بأن العمل مستمر لمتابعة تنفيذ المشاريع الحيوية، لإنجازها في الوقت المتفق عليه، وتسليم المساكن لأصحابها من دون تأخير.

وبين أن المؤسسة تطبق كل التدابير الوقائية، كل ما خص السلامة العامة، بما ينسجم مع إجراءات الحكومة للتصدي لفيروس كورونا، بما يضمن سلامة العاملين، ومحيطهم.

ولفت إلى أنه من المخطط أن تستوعب مدينة الديماس الجديدة حوالي 26500 مسكن، منها 14400 مسكن شبابي للمكتتبين على الفئة /أ/ من المرحلة الخامسة والأخيرة، ويبلغ عدد المباني المخصصة للسكن الشبابي 345 مبنى بين برجي وطابقي.

وكشف مطلق عن وجود حوالي 3000 مسكن شبابي فئة /أ/ يجري تنفيذها حالياً، بموجب العقود المبرمة مع شركات المقاولات من القطاعين العام والخاص، إضافة لوجود أضابير تنفيذية جاهزة لـنحو 2000 مسكن شبابي فئة /أ/، وهي حالياً قيد التعاقد مع شركات القطاع العام الإنشائي.

وبين أنه من المخطط استكمال التعاقد على تنفيذ المساكن الشبابية المتبقية خلال العام الجاري (2020) والعامين القادمين، على التوازي مع إنهاء العقود الجاري تنفيذها حالياً، وذلك ضمن خطة متكاملة موضوعة لإنهاء مشروع السكن الشبابي بدمشق وريفها خلال خمس سنوات بدءاً من العام 2019، تم اعتمادها ورفعها لرئاسة مجلس الوزراء، ويجري العمل على تنفيذها بشكل جيد.

الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات