تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

طبيبة تحذر من نصائح خطيرة تنتشر في الإنترنت


حذرت الدكتورة ماريا بلينوفا من بعض النصائح التي تنشر في الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، الخاصة بكيفية الحماية من فيروس كو ر ونا.

وقالت الدكتورة في مقابلة مع صحيفة “روسيسكايا غازيتا”، يجب عدم الوثوق بجميع مقاطع الفيديو، التي تشرح كيف يمكن صنع كمامات من المناشف الورقية للوقاية من فيروس كورونا. أولا لن يحمي الإنسان من فيروس كورونا سوى قناع التنفس. أما الكمامات فليست سوى حاجز أمام الفيروس، لكي لا يصيب المحيطين بالمريض. وأي شيء آخر لا يصلح أبدا.

وأضافت، لن يساعد ترطيب الكمامة محلول البروبوليس الكحولي على الوقاية من فيروس كو ر ونا، وقالت “لقد أثبت العلماء عدم وجود أي تأثير للبروبوليس (الكعبر) المضاد للجراثيم، لذلك لا يمكن أن يحمي من الإصابة عبر الجهاز التنفسي”.

وتشير الدكتورة، إلى أن بعض النصائح التي تنشر في الإنترنت قد تشكل خطورة على الصحة. فمثلا، لا يمكن في حال من الأحوال شرب بيروكسيد الهيدروجين كما ينصح البعض، لتعزيز مناعة الجسم.

وتقول إذا كتب على أي مستحضر “للاستعمال الخارجي”، فلا يجب تناوله عن طريق الفم، لأنه يشكل خطورة على الصحة، حتى إذا كان تركيزه منخفضا.

نوفوستي

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات