تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن... دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الدفاعات الجوية تسقط طائرتين مسيرتين غربي دمشق دخلتا من اتجاه الجولان المحتل اطلاق برنامج دعم شحن الصادرات الصناعية السورية

هل يمكن صنع معقم اليدين في المنزل؟


باتت المعدات والمستحضرات الطبية سلعا “إستراتيجية” في معظم دول العالم حاليا، مع تفشي فيروس كورونا في معظم الدول، لا سيما معقم اليدين.

فهل يمكن صنع معقم اليدين في المنزل؟ سؤال طرحه الكثيرون بعدما فشلوا في العثور على المطهر بالأسواق، بسبب الإقبال الكبير عليه خلال هذه الفترة.

ونقل موقع “فوكس نيوز” الأميركي عن ماني ألفاريز أخصائي طب النساء والأكاديمي بكلية الطب في جامعة نيويورك، قوله إن صناعة مطهر اليد في المنزل يمكن أن ينطوي على مخاطر عديدة، خصوصا في حال تم اتباع بعض الوصفات المعروضة على الإنترنت.

وقدم ألفاريز وصفة سهلة لصنع مادة مماثلة منزليا، تشمل المكونات الأساسية: الكحول أو كحول الأيزوبروبيل، وجل الصبار (الألوفيرا)، وبعض الزيوت الأساسية مثل زيت الشاي أو اللافندر.

وأضاف: “احرص دائما على تقنية (من 2 إلى 1).. أي ملعقتين من الكحول وملعقة من جل الصبار، مما سيبقي نسبة الكحول في حدود 60 بالمئة، وهذا هو المطلوب”.

وتابع: “بعدها، يجب أن يتم وضع هذا الخليط في مكان نظيف، باستخدام أدوات معقمة قدر الإمكان”.

وتقول منظمة الأدوية والغذاء الأميركية إن “المطهرات لكي تعمل بشكل صحيح يجب أن يفوق تركيز الكحول فيها 60 بالمئة ونسبة من سائل آخر لكي يعطي رائحة جيدة”.

هذا ونصح ماني باستشارة الطبيب أولا قبل صنع المعقم في المنزل، لتجنب أي مخاطر، مثل تهيج الجلد أو الحروق.

لكنه ختم بالقول: “الصابون والماء كافيان لقتل الجراثيم. إذا غسلت يديك كثيرا بالماء والصابون فإنك تقضي على مخاوفك فيما يتعلق بفيروس كو ر ونا المستجد”.

سكاي نيوز

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات