تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

طبيب  يظهر طريقة صناعة كمامة في المنزل خلال ثوان


حث المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها على ارتداء كمامات من القماش بدلا من الطبية، وذلك بعدما نصحت منظمة الصحة العالمية بارتدائها لمنع انتشار فيروس كو ر ونا.

ونشر المركز الطبي مقطع فيديو لكبير الجراحين الأمريكيين جيروم آدامز وهو يظهر طريقة صنع كمامة الوجه من القماش في 45 ثانية فقط.

وحسب الطبيب والعضو في فريق مكافحة فيروس كورونا، فإن أي قماش تقريبا يمكن أن يستعمل في صناعة قناع الوجه، وكل ما يحتاجه الشخص هو أربطة مطاطية.

وأوصى مركز السيطرة على الأمراض بارتداء كماكات الوجه القماشية في الأماكن العامة، حيث يصعب الالتزام بالتباعد الاجتماعي عن الآخرين.

في وقت سابق، صرح الممثل الرسمي لمنظمة الصحة العالمية في روسيا، طارق يارزفيتش، لـ”سبوتنيك”، مؤكدا على ضرورة استخدام الكمامات فقط للمصابين، مضيفا: “استخدام الكمامات الطبية يمنح إحساسا مزيفا لمستخدمها بالوقاية من فيروس كورونا، لأنه يتجاهل أمورا أخرى كغسيل اليدين”.

من جهته دعا عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو جميع سكان المدينة إلى تغطية وجوههم عندما يكونون في الخارج، مؤكدا على إمكانية استخدام الوشاح كغطاء.

كما قال مدير المركز روبرت ريدفيلد لموقع “ستات نيوز”: “إنها (الكمامة) ليس للحماية من الفيروس، بل للمساعدة في تقليل تفشيه. وهناك بيانات علمية تظهر أن حاجز القماش يمكن أن يقلل كمية الفيروس التي تنتقل إلى الجانب الآخر”.

سبوتنيك

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات