تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن... دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الدفاعات الجوية تسقط طائرتين مسيرتين غربي دمشق دخلتا من اتجاه الجولان المحتل اطلاق برنامج دعم شحن الصادرات الصناعية السورية

إيقاف استثمار إحدى آبار مشروع مياه زاهد القديم بطرطوس لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية

أوقفت المؤسسة العامة لمياه الشرب بطرطوس استثمار إحدى الآبار في مشروع مياه زاهد القديم بمنطقة الصفصافة والذي يغذي عدداً من قرى المنطقة بسبب ارتفاع نسبة النترات بالمياه وعدم مطابقتها للمواصفات القياسية السورية.

وبين مدير المؤسسة المهندس نزار جبور  أنه تم إيقاف ضخ المياه من البئر بعد أن ثبت استمرار ارتفاع النترات بالمياه إلى حد غير مقبول وتم تخصيص سيارات لتوزيع مياه الشرب على المواطنين بقريتي شاص وزاهد في قطاع الصفصافة بينما قام عناصر وحدة مياه الصفصافة بإجراء بعض الوصلات الفنية بين المشاريع للتعويض عن المياه في القرى الأخرى.

ولفت إلى أن التحاليل التي أجرتها المؤسسة على المياه أشارت إلى عدم وجود سبب رئيسي واضح لزيادة النترات وإنما هناك عدة أسباب مجتمعة منها أن المنطقة زراعية والمياه الجوفية خلال هذه الفترة تكون بأعلى منسوب إلى جانب الاستخدام المفرط للأسمدة بالمزارع المحيطة والذي يؤدي الى ذلك اضافة لوجود برك لترقيد وتجفيف مخلفات الدواجن شرق المشروع بمسافة لا تقل عن 2 كم مؤكداً أن المؤسسة تتابع مع الجهات المعنية الإجراءات اللازمة للتوصل إلى الحلول.

سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات