تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن... دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الدفاعات الجوية تسقط طائرتين مسيرتين غربي دمشق دخلتا من اتجاه الجولان المحتل اطلاق برنامج دعم شحن الصادرات الصناعية السورية

أضرار بالمحاصيل الزراعية وانقطاع جزئي لبعض الطرق في بانياس جراء الأمطار الغزيرة

أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة بانياس بريف طرطوس أمس لأضرار بالمحاصيل الزراعية والمنازل في قرية القلوع وانقطاع جزئي لبعض الطرق في قطاع بلدية بارمايا.

وبين رئيس بلدية بارمايا حكمت إسماعيل أن الأمطار الغزيرة أدت إلى جرف بقايا الحصويات والأتربة الناتجة عن عمل المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بمشروع توسيع طريق بانياس القدموس المركزي المار بقرية بارمايا عند موقع غابة بارمايا حتى مفرق قرية كعبية فارش ما أدى إلى انقطاع جزئي للطريق وقد تم تعزيله من قبل البلدية اليوم بشكل كامل بالتعاون مع آليات من مؤسسة المياه والخدمات الفنية.

ولفت إلى انقطاع طريق العنينيزة بارمايا نتيجة الردميات التي جرفتها المياه من الأراضي الزراعية المجاورة عند جسر العنينيزة وقد تم تعزيله نهائياً في حين ما يزال الطريق من جسر العنينيزة باتجاه المقالع مغلق وهو بحاجة لتدخل آليات كبيرة للعمل فيه علماً أنه يخدم المنطقة التي توجد فيها مقالع وبعض المداجن.

وفي بلدية القلوع أدت الأمطار الغزيرة إلى فيضان بحيرة السن المجاورة للقطاع وتضرر بعض البيوت البلاستيكية وخمسة منازل في القطاع.

وبين رئيس البلدية جابر إدريس أن قنوات الري التي تتغذى منها الأراضي الزراعية بالمنطقة أغلقت بسبب تراكم الأتربة والأعشاب موضحاً أن المشكلة تعود لعدم تعزيلها بشكل دائم من قبل الجهات المعنية ولا سيما أن الأعشاب المحيطة فيها تنمو بسرعة وتغلق فتحات تصريف المياه في البحيرة.

سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات