تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

بيان رسمي لوزارة الصحة حول استجابتها لجائحة فيروس كورونا المستجد

بانوراما سورية:

أصدرت وزارة الصحة بيانا رسميا يتضمن استجابتها وآخر التطورات في مجال متابعتها لجائحة فيروس كورونا.. وفيما يلي نص البيان:
” فيما تسجل جائحة فيروس كورونا مزيد من الإصابات حول العالم وصلت إلى ما يزيد عن مليونين و800 ألف إصابة و191 ألف وفاة تواصل وزارة الصحة استجابتها للحالة الطارئة التي فرضها انتشار الجائحة التي بلغت حصيلتها في سورية حتى الآن 42 إصابة و11 حالة شفاء، وثلاث وفيات بين مرضى لديهم أمراض مزمنة مرافقة أو بعمر متقدم.

وتتابع أكثر من 104 فرق #ترصد تضم 841 عامل صحي عملها في جميع المحافظات للتقصي عن أي حالات_مشتبهة، مع متابعة حالات الدخول غير الشرعي، ووضعها ضمن مراكز الحجر الصحي بالتعاون مع الجهات المعنية والمواطنين.

وبلغ عدد الأشخاص الذين تم وضعهم في مراكز الحجر الصحي من تاريخ 5 شباط 2020 ولغاية 26 نيسان إلى 2388 شخصا تم تخريج 1925 منهم مع بقاء 463 قيد المتابعة الصحية.

ورفعت وزارة الصحة إجراءات تطبيق الحجر الصحي عن بلدة عين منين بريف دمشق بعد مرور 25 يوماً والتأكد من عدم تسجيل أي إصابة جديدة بالفيروس.

وتستعد وزارة الصحة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لعودة السوريين الراغبين من الخارج وتؤكد جهوزية مراكز الحجر الصحي لاستقبالهم، مع وجود مراكز إضافية قدمتها لنا وزارات الأوقاف والشؤون الاجتماعية والتعليم العالي في حال الحاجة.

وتؤكد وزارة الصحة أيضاً جهوزية المشافي والمراكز الصحية للتعامل مع أي حالة طارئة بما فيها فيروس كورونا وتدعو المواطنين للاستمرار بالالتزام بالتدابيرالاحترازية والإرشادات الطبية من أجل الحفاظ على الثبات الوبائي وضبط انتشار العدوى، وعدم التهاون فيها لاسيما أن الوباء مستمر بالانتشار عالميا وإقليميا ولن يوقفه ارتفاع درجات الحرارة صيفاً وفق منظمة الصحة العالمية.
ومع الافتتاح الجزئي للمهن الخدمية والاقتصادية تذكِر وزارة الصحة أصحاب العمل بضرورة التشدد بتطبيق الشروط الصحية في محالهم، لضمان سلامتهم، ومنع انتشار العدوى كاستخدام وسائل الوقاية الشخصية، وترك مسافة بين الأشخاص لا تقل عن متر واحد وتنظيم الدور، وتطهير الأسطح المستخدمة بشكل متكرر.

وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، تدعو وزارة الصحة الأخوة المواطنين لاتخاذ الاحتياطات اللازمة كتجنب أماكن الازدحام والتجمعات والأسواق، وترك مسافة أمان مع الآخرين، وتهنئة الأقارب والأصدقاء عبر الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي، والانتباه بشكل خاص لكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة.

وتحذر وزارة الصحة من تداول الشائعات والمعلومات غير الموثوقة التي تهدف إلى نشر الهلع والخوف بين المواطنين وتؤكد أنها تعلن أي حالة إصابة جديدة أو وفاة فور تسجيلها.

وفي الختام تطالب وزارة الصحة مجدداً بإنهاء الإرهاب الاقتصادي وإلغاء الاجراءات القسرية أحادية الجانب المسيسة التي تفرضها واشنطن وأدواتها على سورية لأنها تؤثر سلبا على صحة السوريين وتقيد أداء القطاع الصحي والاستجابة اللازمة للتصدي لجائحة فيروس كورونا.”

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات