تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
حملة الأمانة السورية للتنمية تعيد الحياة إلى الأراضي الزراعية بريف محافظة اللاذقية ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر...

الموهبة الشابة (سنا محمد احمد): الموسيقا هي غذاء الروح ومن خلالها استطيع التعبير عما يجول بخاطري

بانوراما سورية- حسين غسان مصطفى:
الشابة الموهبة (سنا محمد أحمد) موهبة شابة استطاعت من خلال صوتها والحان عزفها الدخول إلى قلب كل من يسمعها من دون استئذان..
في بداية اللقاء تحدثت لتا سنا عن اكتشاف موهبتها في العزف فقالت: كنت أحب الموسيقا منذ صغري وكانت تستهوني آلة الكمان، لاحظ والديّ ذلك وقام بتشجعي وإرسالي إلى معهد خاص لتعليم الموسيقا فكانت بدايتي في عمر الخمس سنوات على آلة الأورغ ومن ثم انتسبت إلى المعهد العربي للموسيقا بطرطوس بعمر ل (١١)سنة وقد أنهيت الآن السنة الثالثة بتفوق .
وعن الغناء والعزف ماذا يعني لـ سنا وما تأثيره على روحها قالت: العزف أصبح حاجة يومية بالنسبة لي،فالموسيقا هي غذاء الروح بها أستطيع التعبير عما يجول بخاطري، كما أنها مصدر للراحة والتخفيف من ضغوط الدراسة وتمدني بالطاقة للإنطلاق من جديد ،وعن الآلية التي تتبعها سنا لتنمية موهبتها: أتدرب على العزف بشكل يومي وأتابع دورس المعهد بانتظام كما أستمع إلى العديد من الأغاني الطريية والمقطوعات الموسيقة الغربية ليشكل هذا التنوع الموسيقي مصدراً يساهم في تطوير موهبتي ويصقلها .
وردا عن سؤال عن الدور الإيجابي للداعمين لـ سنا خلال مسيرتها الفنية  أجابت : طبعاً والديّ كانا معي في كل لحظة يدعماني بالإضافة إلى دعم وتشجيع من خالي وكان لهما الفضل الأكبر في متابعتي وتحفيزي للإستمرار والنجاح.
وعن مشاركات سنا الفنية قالت : شاركت في العديد من الحفلات على مسرح المركز الثقافي في طرطوس بالإضافة إلى مشاركاتي بمناسبات عديدة مع أوركسترا المعهد العربي بطرطوس ..
كما شاركت سنا بمهرجان الهواة الأول للعزف الإفرادي وكما شاركت بمسابقات رواد الطلائع لعام ٢٠١٧_٢٠١٨ وأحرزت المركز الأول على مستوى المحافظة وشاركت بمهرجان اللغات حيث قدمت مع زملائها أغنية باللغة الفرنسية .
وفي نهاية اللقاء تمنت سنا أن تكمل دراستها للموسيقا وأن يأتي اليوم وتعزف على أهم المسارح العربية والعالمية بالتوازي مع تفوقها الدراسي وتدعو جميع الموهبين لتنمية موهبتهم وعدم إهمالها والتحلي بالصبر والإرادة القوية ليصلوا إلى ما يصبون إليه.
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات