تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين عيد الشهداء ترسيخ للروح الوطنية وتعزيز لقيم الفداء والتضحية

مصدر في محروقات: وصول 6 ناقلات غاز في شهر والبيع بالسعر الحرّ غير مطروح للنقاش

صرح مصدر في شركة «محروقات» ، بأن موضوع بيع الغاز للمواطنين بالسعر الحرّ، لمن ليس لديه بطاقة ذكية، أو لمن يحتاج إلى كمية زيادة عما يستحقه بموجب الآلية المعروفة للتوزيع، غير مطروح للنقاش حالياً، وليس هناك أي إمكانية للقيام بذلك.

ولفت إلى وجود دراسة منذ أشهر لتوزيع اسطوانة غاز ثانية للمواطنين عبر البطاقة الذكية، وبسعر التكلفة، بالإضافة للأسطوانة التي توزع بالسعر المدعوم، لكن لم يصدر أي قرار بهذا الخصوص حتى تاريخه، منوهاً بأن هذا الأمر مرهون بتوافر المادة.

واشار المصدر إلى وجود استقرار حالياً في توريدات الغاز، وذلك بعد وصول ٦ ناقلات غاز خلال الشهر الماضي، الأمر الذي انعكس إيجاباً على توافر المادة في السوق بشكل أكبر من السابق.

وبين أنه تم البدء بتوزيع الدفعة الثانية من الغاز للمواطنين منذ شهر تقريباً، موضحاً أن انخفاض مدة توزيع المادة مرهون بتوافر المادة بشكل أكبر، وانتظام التوريدات، منوهاً بأن هناك مساعي حالياً لتخفيض المدة، ففي حال كان هناك وفرة في المادة، واستقر وثبت المواطنون عند المعتمدين، فإن سرعة توزيع المادة عليهم ستكون أكبر.

وأشار إلى أن الإنتاج المحلي من الغاز حالياً لا يتجاوز ٤٥ ألف أسطوانة يومياً، ويغطي تقريباً ثلث حاجة القطر من المادة.

بانوراما سورية- الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات