تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين

مجلس الوزراء: استعادة النشاط الاقتصادي والتنموي بالمحافظات.. وضع خطة لإعادة الدوام في الجامعات وتعويض الفاقد التعليمي

بدأ مجلس الوزراء خطة مراجعة للمشاريع الاقتصادية التنموية والخدمية التي تم إقرارها خلال الزيارات الحكومية في المحافظات إضافة إلى المشاريع المحلية بهدف استئناف النشاط الاقتصادي والتنموي في جميع المحافظات.

واستهل المجلس خطته بمراجعة واقع المشاريع في محافظات ريف دمشق واللاذقية ودرعا وطرطوس وقرر استعادة النشاط الاقتصادي والتنموي “العام والخاص” بالمحافظات واستكمال المشاريع الحكومية التي وصلت نسبة تنفيذها إلى تسعين بالمئة وإنجاز المشروعات ذات الأولوية التي تم الشروع بها مسبقاً لوضعها في التنفيذ بأسرع وقت مع مراعاة المزايا النسبية لكل محافظة للحفاظ على هويتها الاقتصادية والاستثمار الأمثل لمقدراتها وبما يتوافق مع محددات الإطار الوطني للتخطيط الإقليمي.

وكلف المجلس في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء رؤساء اللجان الوزارية بالمحافظات إعداد قائمة بالمشروعات التي تجب متابعة تنفيذها في سياق إعادة النشاط الاقتصادي تدريجياً.

واطلع مجلس الوزراء على خطة وزارة الصحة للتصدي لفيروس كورونا وواقع الإصابات وحالات الشفاء وأماكن الحجر والعزل وخطة استقبال المواطنين العائدين من الخارج إضافة الى خطة وزارة الداخلية لتطبيق حظر التجول في الأوقات المحددة.

وشدد المجلس على ضرورة الالتزام التام من قبل جميع المهن والأسواق بالإجراءات الوقائية والتقيد بإرشادات وزارة الصحة لتفادي انتشار الوباء واتباع الجميع أعلى درجات الحرص والمسؤولية على الصعيد الشخصي والمنزلي وضمن النطاق الاجتماعي وصعيد العمل لتفادي أي انتشار للفيروس.

استمرار فرض حظر التجول الليلي من الساعة السابعة والنصف مساءً حتى السادسة من صباح اليوم التالي حتى إشعار آخر

وتم التأكيد على استمرار فرض حظر التجول الليلي من الساعة السابعة والنصف مساءً حتى السادسة من صباح اليوم التالي حتى إشعار آخر مع التشدد بتطبيق إجراءات الحظر إضافة إلى استمرار حظر التنقل بين المحافظات.

وكلف المجلس وزارة التعليم العالي وضع خطة لإعادة الدوام في الجامعات وتعويض الفاقد التعليمي خلال مدة زمنية محددة وتحديد موعد الامتحانات الجامعية بما يراعي اشتراطات السلامة الصحية كما تم الطلب من وزارات الصحة والتعليم العالي استمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين وخاصة العمليات الجراحية في المشافي والهيئات العامة.

واعتمد المجلس الآلية التنفيذية لخطة وزارة الإدارة المحلية لإقامة “الأسواق الشعبية في المحافظات” ومراكز المدن الرئيسة والمناطق التي تم بموجبها إنجاز حتى الآن 75 سوقاً شعبياً في 58 وحدة إدارية في جميع المحافظات لبيع المنتجات الزراعية والحرفية من المنتج إلى المستهلك.

منذر العمري

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات